أبريل 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عضو بلجنة مرشحي قائممقامية سنجار: شخص واحد فقط قدم سيرته الذاتية

عضو بلجنة مرشحي قائممقامية سنجار: شخص واحد فقط قدم سيرته الذاتية

خلال أربعة أيام من فتح باب الترشح لمنصب قائممقام قضاء سنجار قدم مرشح واحد أوراقه للتسجيل، ويقول عضو في لجنة تلقي طلبات المرشحين: “أغلب الظن أن كوردياً إيزدياً سيحصل على المنصب”.

وفي تصريح أدلى به اليوم الاثنين (1 نيسان 2024)، لشبكة رووداو الإعلامية، قال عضو مجلس محافظة نينوى وعضو لجنة تسجيل طلبات الترشح لمنصب قائممقام قضاء سنجار، محمود خلف، إنه بعد فتح باب الترشح للمنصب تقدم شخص واحد للتسجيل كمرشح.

وأشار محمود خلف إلى أنه بعد تسجيل المرشحين، ستقوم لجنة بفرز السير الذاتية لهم لتقديمها إلى مجلس المحافظة.

يذكر أن باب الترشح لمنصب قائممقام قضاء سنجار فتح في 28 آذار المنصرم وسيغلق في 11 نيسان الجاري، وتم تشكيل لجنة من خمسة أعضاء في مجلس محافظة نينوى لتلقي طلبات الترشح.

وأضاف عضو مجلس محافظة نينوى، محمود خلف، أن مسألة منصب قائممقام سنجار ستحسم من خلال الاتفاق والتوافق ومن المحتمل جداً أن يفوز به كوردي إيزدي من سنجار.

وقد وضعت ثمانية شروط يجب توفرها في المرشح لمنصب قائممقام سنجار، وهي أن يكون قد أكمل الثلاثين سنة من العمر وحاصلاً على شهادة جامعية، وأن لا يكون منتمياً إلى أي قوة مسلحة أو أمنية عند ترشحه، ولا يكون متهماً بتهمة مخلة بالشرف، وأن يكون غير مشمول بإجراءات اجتثاث البعث، ولا تقل مدة عمله في وظيفة رسمية عن عشر سنوات.

تم في العام 2020 التوقيع على اتفاقية تطبيع الأوضاع في سنجار بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية، وكانت واحدة من نقاط الاتفاقية تنص على تعيين قائممقام جديد للقضاء.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi