مايو 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

اليونيسف تعلن وفاة 40 طفلا ايزيديا بسنجار في يومين بسبب الجفاف

اليونيسف تعلن وفاة 40 طفلا ايزيديا بسنجار في يومين بسبب الجفاف

شفق نيوز/ قالت منظمة اليونيسف الثلاثاء ان 40 طفلا من أطفال الأقليات التي هُجرت من مدينة وقضاء سنجار قضوا بسبب العنف المسلح.

وقال مارزيو بابيل ممثل اليونيسف في تصريح صحفي حول موت الاطفال في العراق ورد لـ”شفق نيوز” إنه حسب تقارير رسمية استلمتها اليونيسف جاء موت هؤلاء الأطفال المنتمين للأقلية اليزيدية كنتيجة مباشرة للعنف والنزوح والجفاف خلال اليومين الماضيين.

واضاف ان العائلات التي فرّت من المنطقة تحتاج إلى المساعدة الفورية بما في ذلك حوالي 25,000 طفل عالقين في الجبال المحيطة بسنجار، وهم بحاجة ماسة للإغاثة الإنسانية مثل مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي.

وسيطر ارهابيو داعش يوم الأحد على قضاء سنجار في محافظة نينوى شمال غرب العراق، والذي يسكنه حوالي 150,000 طفل – من بينهم الكثير من النازحين داخلياً.

واشار الى ان “الأطفال هم الأكثر ضعفاً وهشاشة، والأكثر تأثراً بالعنف المستمر والتهجير والاقتتال الدائر في العراق”.

وجددت اليونيسف “دعوتها الملحة لضرورة حماية جميع الأطفال وتوفير المساعدة الضرورية لإنقاذ الأرواح لتجنب خسارة المزيد منها”.

ودعت اليونيسف “كافة الجهات التي بقدرتها التأثير الى السماح للأطفال والنساء بالوصول فوراً إلى مناطق اللجوء الآمنة واحترام الحماية الخاصة المتعلقة بالأطفال وذلك حسب القانون الدولي الانساني وقانون حقوق الإنسان”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi