أبريل 26, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البيشمركة: القوات الأميركية مازالت تدعم قواتنا لوجستيا وماديا

البيشمركة: القوات الأميركية مازالت تدعم قواتنا لوجستيا وماديا

اكدت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان، الاربعاء، ان القوات الاميركية مازالت تدعم البيشمركة لوجستيا وماديا، نافية الانباء التي تحدثت عن قطع الامدادات الاميركية لقوات البيشمركة بسبب “إصرار الإقليم على إجراء استفتاء الاستقلال”.

وذكر بيان نشره المكتب الإعلامي للأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، اليوم ( 16 آب 2017)، ان “الأخير نفى الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الاعلام يوم أمس الثلاثاء، حول قطع القوات الاميركية مساعداتها ودعمها لقوات البيشمركة”.

واشار البيان الى ان الامين العام في وزارة البيشمركة التقى وفدا من الفريق الاستشاري المشترك (الأميركي والبريطاني والالماني) الذي زار الوزارة لبحث عدد من المواضيع واهمها الترتيبات والاجراءات المشتركة وتقديم المشورة لاجراء الاصلاحات في وزارة البيشمركة.

واوضح البيان أنه “لا الحكومة الاميركية ولا أية مراكز تابعة لها، لم تبلغ الوزارة بايقاف المساعدات والتي تتعلق بالدعم اللوجستي وتقديم المشورة وارسال الأسلحة والمعدات العسكرية الى قوات البيشمركة”.

يذكر ان وسائل اعلام مختلفة ذكرت أمس الثلاثاء، ان الولايات المتحدة الاميركية قطعت مساعداتها المادية واللوجستية الى قوات البيشمركة وذلك على خلفية اصرار القيادة السياسية في اقليم كردستان على اجراء استفتاء اقليم كردستان المقرر إجراؤه في 25 أيلول المقبل.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi