أبريل 26, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزير الخارجية الفرنسي : {30} بلدا من أقوى بلدان العالم قررت محاربة داعش في العراق

وزير الخارجية الفرنسي : {30} بلدا من أقوى بلدان العالم قررت محاربة داعش في العراق

بغداد:الفرات نيوز} اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان {30} بلدا من اقوى بلدان العالم قررت محاربة عصابات داعش الارهابية في العراق، مؤكدا” على ضرورة المقاربة السياسية من اجل الدعم الموحد للحكومة العراقية”.
وقال فابيوس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري في مقر الخارجية الفرنسية اليوم ان”محاربة هؤلاء الإرهابيين ستستغرق وقتا”، داعيا الى” العمل الشامل في محاربة الارهاب بالعراق”، مؤكدا ان” المقاربة السياسية مطلوبة ومهمة وجوهرية وتفسر دعمنا للعراق والأكثر من ذلك الامن والسلام فيه”.

وشدد على” ضرورة ان تكون هناك إجراءات عسكرية بحسب البلدان ، كما اننا بحاجة الى بعض القوانين التي يجب ان ينظمها أصدقاؤنا في البحرين وبعض البلدان وعددها {51} بلدا والذين يجب ان يتوقفوا عن تغذية القتال في البلدان”.

وبخصوص ملف النازحين العراقيين اكد فابيوس ان” هناك ملايين النازحين ليست لديهم اي موارد للمعيشة في ظل ارتفاع درجات الحرارة ودخول فصل الشتاء وموجات البرد القارصة التي سيتعرضون لها ، مما يعطي مؤشرا جيدا ان المؤتمر الدولي كان مفيدا وبإمكانه تقديم الدعم والسلام الى العراق”.

وتابع قائلا” شاهدنا اليوم في المؤتمر الدولي لدعم العراق ضد الارهاب {30} بلدا من اقوى بلدان العالم وكلهم قالوا قررنا محاربة داعش الارهابي ، وهذا فعلا سيدعم العراق في محاربة هذه المجاميع الارهابية”.

وانعقد اليوم الاثنين مؤتمر باريس لبحث الأوضاع الأمنية في العراق ومواجهة عصابات داعش الارهابية ويشارك في رئاسة المؤتمر الرئيس العراقي فؤاد معصوم ، وعدد من وزراء الخارجية العرب والاجانب والمنظمات الدولية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi