مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

سرّ جديد في حليب الأم يثير الدهشة!

سرّ جديد في حليب الأم يثير الدهشة!NB-160864-635920029273231845

لا تقتصر فوائد حليب الأم على ما يحتويه من أحماض دهنية وبروتينات ومغذيات، بل ظهرت مؤخّراً فائدة لهذا الحليب تفوقت على كلّ الحسابات.

توصّل العلماء في دراساتهم الأخيرة الى أن جسم الأم لديه القدرة على تغيير وظيفة المناعة للحليب بحال تبيّن أن الطفل يعاني من مرض أو مُصاب بفيروس.

ويتعرّف جسم الأم على الفيروس من خلال الغدد الثديية التي تتلقّى لعاب الطفل الموجود على حلمة الثدي أثناء الرضاعة.

وكانت دراسة تختصّ بالجهاز المناعي قد أكدّت عام 2013 ، أن نسبة كريات الدم البيضاء “لوكوسيت” ترتفع في جسم المرأة حين يلتقط الطفل فيروساً.

وللتأكيد على نتيجة الدراسة، عرضت أمّ لديها طفلة رضيعة تجربتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك. وهي نشرت على صفحتها صورةً لكيس من الحليب الذي ضخّته من ثديها قبل أن تمرض طفلتها، الى جانب كيس آخر يحتوي على الحليب، قامت بضخّه بعد أن رضعّت طفلتها التي كانت تعطس من وقت الى آخر.

وتبيّن من خلال الصورة، أن الحليب الذي ضخّته بعد أن كانت طفلتها مريضة لونه أصفر لأنه يحتوي على كمية كبيرة من كريات الدم البيضاء والأجسام المضادة التي تلعب دوراً مهماً في القضاء على الفيروسات الموجودة في جسم طفلتها.
635920030774575845-fb-milk-350
وأثارت هذه الصورة ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيثّ عبّر الناشطون عن دهشتهم الكبيرة في الفائدة الجديدة المذهلة للحليب.

من هنا، يمكن إعتبار حليب الأمّ مدافعاً رئيسيًّا لجسم الطفل وداعماً لجهازه المناعي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi