يوليو 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

فواكه تطول الشعر.. ضعيها في نظامك الغذائي على الفور

فواكه تطول الشعر.. ضعيها في نظامك الغذائي على الفور

روتين العناية بالشعر لا يكفي وحده لتعزيز نمو الشعر وجعله أكثر كثافة وحجماً ومنحه مظهراً صحياً أكثر لمعاناً ونعومة؛ فمعظم العناصر الغذائية التي يحتاجها شعرك موجودة في الفواكه، فهي مصدر غني بجميع الفيتامينات والمعادن التي تمد الشعر بالمغذيات كافة لتعزيز طوله بشكل سريع.

وفي ما يلي، اخترنا لك مجموعة من أفضل فواكه تطول الشعر، التي يجب عليك إضافتها فوراً إلى نظامك الغذائي.

الأفوكادو

الأفوكادو هو أحد أكثر الفواكه المفيدة المليئة بالدهون الصحية والبيوتين، وهو عنصر شائع في تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالشعر، وأيضاً في الوصفات الطبيعية التي تطول الشعر وتعزز من كثافته وحجمه. كذلك، يحتوي الأفوكادو على الفيتامين E المفيد لصحة الشعر، كما أنه مضاد للأكسدة يغذي الشعر ويحمي فروة الرأس من الإجهاد التأكسدي والضرر. لذلك، أضيفي الأفوكادو فوراً إلى نظامك الغذائي. ولا تترددي في تطبيق ماسك الأفواكادو لتطويل الشعر، وحضريه بهذه الخطوات: قومي بهرس حبة متوسطة من الأفوكادو، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز. حركي المقادير جيداً وطبِّقيها على شعركِ من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الخليط على شعر مدة ساعة من الوقت، من ثَم اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء الفاتر.

الموز

الموز غني بالزيوت الطبيعية والفيتامينات المتعددة والبوتاسيوم، التي تحفز من نمو الشعر بسرعة وتساعد في معالجة الشعر المتقصف وتعزيز مرونته، والتخلص من قشرة الرأس. وبالتالي، يُعد الموز أحد أفضل الفواكه لتطويل الشعر، فلا تترددي في استهلاك حبة من الموز يومياً. كما بإمكانك تحضير ماسك الموز في المنزل لتطويل الشعر من خلال اتباع الخطوات التالية: اهرسي ثمرتين ناضجتين من الموز جيداً، وأضيفي إليهما تدريجياً كوباً من الزبادي وصفار بيضة واحدة، مع الحرص على خفق المكونات إلى أن تحصلي على خليط متجانس. من ثَم، ضعي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، ثم غطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه مدة ثلاث ساعات. بعدها، اغسلي شعرك على طريقتك المعتادة.

البابايا

تحتوي فاكهة البابايا على نسبة كبيرة من الفيتامينات، ولا سيما A وE و C بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والمواد المغذية التي تحفز نمو الشعر وتعزز قوته. كما أنها غنية المعادن والإنزيمات، التي تساهم في التخلص من المواد الكيماوية والزيوت الزائدة الموجودة في الشعر، التي تعوق نموه بشكل أسرع. ليس هذا فقط، بل تعمل أيضاً على التخلص من القشرة، وتساعد على فرد الشعر بسهولة، وتعالج مشكلة الشعر الخفيف، وتعيد التألق والحيوية إلى الشعر التالف. أضيفي البابا إلى نظامك الغذائي فوراً، ولا تترددي في تطبيق خلطة البابايا لتطويل الشعر، وحضريها على الشكل التالي: قومي بتقطيع حبة ناضجة من البابايا إلى شرائح صغيرة، من ثَم ضعيها مع بذورها في الخلاط الكهربائي. اطحني الشرائح جيداً إلى أن تحصلي على مزيج متماسك. بعدها، أضيفي إلى مزيج البابايا نصف كوب من جل الألوفيرا الطبيعي، واطحني المكونات مجدداً بشكل جيد، من ثَم طبقي الخلطة على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيها على شعرك لمدة ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

الحمضيات

تُعد ثمار الحمضيات مثل الليمون الحامض والبرتقال والجريب فروت؛ مصدراً غنياً بالفيتامين سي والكولاجين الذي يقوي الشعر ويعمل على تعزيز نموه بشكل أسرع، إضافة إلى أنها تحسن من الدورة الدموية في فروة الرأس وتحمي بصيلات الشعر من الأضرار التأكسدية للجذور الحرة. انطلاقاً من ذلك، استهلكي يومياً حبة من ثمار الحمضيات المختلفة. كما بإمكانك تحضير خلطة الليمون الحامض لتطويل الشعر من خلال اتباع الخطوات التالية: اعصري حبة من الليمون الحامض واخلطيها مع نصف كوب من اللبن الزبادي. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على كامل شعرك، من جذوره حتى أطرافه، وعلى فروة رأسك أيضاً. من ثَم، لفي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة عشرين دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب وشطِّفيه جيداً بالماء الفاتر.

الفراولة

لا تقتصر أهمية الفراولة على طعمها الشهي وفوائدها الصحية؛ فهي مصدر ممتاز للفيتامين C والفيتامين B5، وهما من الفيتامينات التي تساعد في تطويل الشعر ومنع تساقطه وإصلاح الشعر التالف والمتضرر. فضلاً عن أن الفراولة تساعد الجسم في امتصاص الحديد، الذي يسبب النقص به في تساقط الشعر. من هنا، ضعي الفراولة في قائمة الفواكه لاستهلاكها يومياً. كما بإمكانك تطبيق ماسك الفراولة لتطويل الشعر. يكفي أن تحضري كوباً من الحليب وتضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل وبضع حبات من الفراولة المهروسة. حركي المكونات جيداً إلى أن تصبح متجانسة. من ثَم، طبقي المزيج على شعرك ولفيه بمنشفة لمدة ساعتين كاملتين. بعدها، مشطي شعرك وحين يصبح جافاً اغسليه بالشامبو والماء.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi