أكتوبر 06, 2022

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أفضل 10 خلطات منزلية لتنعيم الشعر

أفضل 10 خلطات منزلية لتنعيم الشعر

تلجأ معظم النساء إلى الخلطات والأقنعة الطبيعية لإعادة الحياة لشعرهن من قلب الطبيعة الأم، وتجنبهن للطرق الكيماوية التي بالتأكيد تعطي نتيجة مبهرة لكن للأسف بعد وقت يتعرض الشعر للجفاف والبهتان والتساقط.


خلطة الأفوكادو

اخلطي ثمرة أفوكادو كاملة النضج –طرية- مع 1/2 كوب مايونيز حتى يتكون مزيج سميك، ثم ضعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو لتحصلي على نتيجة مذهلة وشعر حريري.

خلطة جوز الهند
خذي كوبا من حليب جوز الهند وأضيفي إليه كوبا من عصير الليمون.
بعد خلطها جيدا، ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه. ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق، غطي شعرك بمنشفة ساخنة، بعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد وسرحيه، بعد غسل الشعر ستشعرين أنه أكثر لمعان، مع الوقت، بعد أن تكرري هذه العملية عدة مرات، سوف يصبح شعرك أملس، لا ينصح باستعمال هذه الطريقة للشعر المصبوغ

خلطة العسل وزيت الزيتون
ضعي مقدار 2 ملعقة عسل و2 ملعقة زيت الزيتون وامزجيهم جيداً، ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامب، و كرري هذه الخلطة على مدار 21 يوماً لتظهر النتائج بشكل تدريجي وملحوظ.

خلطة الحليب والعسل
خذي كوبا من الحليب وأضيفي إليه ملعقة من العسل، اخلطيها معا، وبعد ذلك ضعي الخليط في مرش ورشي منه على كل شعرك أو ضعي الحليب على شعرك. انتظري حوالي نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك، استعملي شامبو خفيفا، بعد ذلك، جففي شعرك بمجفف الشعر وسيصبح شعرك أكثر لمعان وأملس.

خلطة الزيوت الساخنة
طريقة أخرى لتنعيم الشعر بشكل طبيعي هي بواسطة الزيوت الساخنة التي ستغذي شعرك وتكسبه رطوبة أكثر وتحافظ عليه أملسا للمدى الطويل، سخني زيت الزيتون أو زيتا آخر ذا جودة عالية ودلكيه على فروة رأسك، غطِ رأسك بمنشفة لمدة 10 دقائق ثم اغسليه وسترين كيف سيصبح ناعم الملمس ولامع، ولكن لاحظي أن هذه الطريقة أقل ملاءمة لذوات الشعر المجعد.

خلطة البيض
اكسري بيضتين وأضيفي إليهما زيت الزيتون واخلطيها معا بشكل جيد، قسمي شعرك إلى مجموعات (خصلات) صغيرة بواسطة فرشاة أو مشط، شدي كل خصلة بالمشط وادهني الخليط على الشعر المشدود، غطِ كل خصلة من الشعر بواسطة بورق فضي لعدة ساعات، بعد ذلك اغسلي شعرك بشامبو خفيف، وبعد أن يجف سوف يصبح شعرك أملساً بدون إضافة أي من المواد الكيميائية.

خلطة الموز
قطعي قشور 4 حبات موز طازجة وضعيها مع مقدار علبة زيت جوز الهند وما يعادلها من زيت الزيتون في الخلاط ونعميهم حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ويصبح قوامها كالكريم الكثيف. بعد ذلك ضعي الكمية على نار هادئة لمدة عشر دقائق أو لحين غليانهم، ثم اتركيها لتبرد وبعد ذلك ضعي الكمية في علبة.
ادهني شعرك بهذا الخليط كحمام زيت ويلف جيداً لمدة ساعة إلى ساعة ونصف، ثم يشطف بالماء جيداُ والشامبو.
كرري هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع ومن ثم مرتين أسبوعياً وأخيراً مرة في الأسبوع، وحتماً ستلاحظين النتائج المذهلة من أول استخدام.

خلطة النسكافيه والشاي
اخلطي مقدار 2 ملعقة من النسكافيه، 1/4 كوب من الشاي الساخن ، صفار بيضتين، 1 ملعقة مايونيز، 1 ملعقة من عصير الليمون. ثم ضعي الخليط على الشعر قبل الاستحمام بساعتين، بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً بالماء ثم الشامبو. كرري الخلطة مرّتين في الشهر.

الحناء
تستخدم الحناء الطبيعية منذ القدم لتنعيم الشعر وتكثيفه، ويمكنك استخدام الحناء على شعرك كل أربعة إلى ستة أسابيع.

خلطة الشوفان
اصنعي عجينة مكونة من شوفان مسلوق ومهروس، موزة مهروسة، وزيت فيتامين أ. ثم اتركيها على شعرك لمدة ما بين نصف ساعة وساعة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو. هذه الخلطة تعمل على تنعيم الشعر وتكسبه كثافة إضافية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi