فبراير 05, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

4 حيل منزلية لإزالة الحناء بطريقة طبيعية

4 حيل منزلية لإزالة الحناء بطريقة طبيعية

تستخدم الحناء بشكل واسع بين النساء، فكانت تستخدم في القدم بكثرة لصبغ الشعر والأظافر، أما اليوم فأصبحت تستخدم لتزيين الأجساد بالروسومات أو الرموز، وذلك بسبب مكوناتها الطبيعية، وتكون عبارة عن مسحوق يتم الحصول عليه من طحن الأوراق المجففة أو الطازجة لنبات الحناء.

والمعروف أن الحناء تبقى على الجسد لمدة من أسبوع إلى أربعة أسابيع، إلا أن بعضهم قد يرغب في إزالتها قبل ذلك الوقت، لذلك سنستعرض بعض الطرق الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها لإزالتها.

معجون الأسنان

يعد معجون الأسنان من المنتجات المفيدة، والتي تستخدم في أغلب احتياجات التنظيف، بما في ذلك إزالة الحناء.

قومي بوضع معجون الأسنان على المنطقة التي عليها الحناء، واتركي المعجون حتى يجف تمامًا، ثم افركي المنطقة بلطف إلى أن تلاحظي اختفاء الحناء من المنطقة، وستحصلين على نتائج ملحوظة بعد الاستخدام الأول.

الصابون المضاد للبكتيريا والماء

يمكنكِ إزالة الحناء باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا والماء، وذلك لأن الصابون المضاد للبكتيريا يحتوي على نسبة عالية من الكحول، وهذا يساعد على إزالة الحناء.

فقط قومي بغسل المنطقة عدة مرات بالصابون المضاد للبكتيريا والماء حتى تختفي الحناء بالكامل، وينصح ذلك مرة واحدة كل ساعة، وحوالي عشر مرات في اليوم؛ إذ يمكن أن يكون الصابون المضاد للبكتيريا قاسيًا جدًا على الجلد، وبعد الاستخدام ينصح بوضع مرطب.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون واحدا من الطرق الطبيعية التي تساعد على إزالة الحناء، فقط قومي بوضع زيت الزيتون باستخدام القطنة على المنطقة المرسومة بالحناء، وتركه لعدة دقائق ثم فركه.

كما يمكنكِ عمل خليط من زيت الزيتون والملح، فبعد وضع الخليط على المنطقة قومي بفركها لمدة عشر دقائق، وكرري هذه العملية طوال اليوم، حتى تري نتائج مرضية، لا تحتاجين إلى ترطيب بعدها؛ لأن زيت الزيتون يعد مرطبا طبيعيا.

صودا الخبز وعصير الليمون

تحتاجين في هذه الوصفة فقط لكمية قليلة من صودا الخبز، وعصير الليمون، فقط قومي بخلط صودا خبز مع عصير الليمون، ليصبح الخليط كالمعجون وضعيه فوق الحناء لمدة عشر دقائق، ثم أفركي المعجون بلطف على الجلد ثم اشطفيه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi