سبتمبر 19, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

دلوعة الكرملين رئيسة لتحرير (روسيا اليوم)

الأرمينية الطموحة مارغاريتا سيمونيان صعود للقمة
دلوعة الكرملين رئيسة لتحرير (روسيا اليوم)

صدر في موسكو قرار بشأن تعيين مارغاريتا سيمونيان رئيسة تحرير لوكالة إعلامية روسية جديدة تعرف باسم “روسيا سيفودنيا – روسيا اليوم”.

أعلن دميتري كيسيلوف، مدير عام وكالة “روسيا سيفودنيا – روسيا اليوم” الإعلامية، تعيين مارغاريتا سيمونيان رئيسة قناة “راشا توداي” RT، رئيسة تحرير لوكالة “روسيا سيفودنيا”. وستحتفظ مارغاريتا سيمونيان أيضا بمنصبها كرئيسة لقناة RT.

وكان قرار أصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 9 كانون الأول (ديسمبر) 2013 بتأسيس وكالة إعلام جديدة تحمل اسم “روسيا سيفودنيا” توكل إليها مهمة تغطية سياسات الدولة  والحياة العامة الروسية إعلامياً بالخارج.

وتُتخذ وكالة “نوفوستي” للأنباء قاعدة لإنشاء الوكالة الجديدة التي يقع مقرها في مبنى “نوفوستي” والتي تضم أيضا محطة “غولوس روسيه” (صوت روسيا) الإذاعية.

مراسلة الكرملين

ويشار الى ان سيمونيان من أصول أرمينية معروفة وهي توصف عادة بأنها (دلوعة الكرملين) منذ اختارها الجهاز الصحافي للكرملين لرئاسة قناة “روسيا اليوم”، ولم يكن عمرها تجاوز الـ25 عاما، وكان أقصى ما وصلت إليه في عملها التلفزيوني هو مراسلة التلفزيون لدى الكرملين.

وتحظى سيمونيان باهتمام خاص من الرئيس بوتين منذ ان قدمها في شكل لافت إلى ضيفه إمام علي رحمن رئيس طاجيكستان، في ختام مباحثات لهما في وقت سابق، ومشاركته في تهنئتها بعيد ميلادها الـ25، وهو ما انضم إليه الرئيس الطاجيكي بدعوتها لزيارة بلاده.

وكانت سيمونيان آنذاك مجرد مراسلة للتلفزيون الروسي، وهو الموقع الذي سرعان ما انتقلت منه بين عشية وضحاها لتحتل منصب رئيسة قناة “روسيا اليوم” الناطقة بالإنجليزية، الذي أضافت إليه منصبي رئيسي تحرير (الشقيقتين) الناطقتين بالعربية والإسبانية، فضلا عن وجودها المكثف واللافت للأنظار كضيفة في كثير من برامج الـ”توك شو”، إلى جانب استئثارها بتقديم برنامجين خاصين في قناتي “إن تي في” و”رين تي في” واسعتي الانتشار، مما يثير كثيرا من التساؤلات حول حدود طموحاتها التي يدعمها الكرملين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.