مايو 26, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

خلطات منزلية للعناية ببشرة العنق

خلطات منزلية للعناية ببشرة العنق

بشرة العنق تفضح سن المرأة، لذلك من المهم ايلائها العناية التي تستحقها من اجل الحفاظ على مظهر شبابي متألق. بشرة العنق غالبا ما لا تنعم بالاهتمام اللازم وذلك منذ سن مبكرة، اذ ان غالبية الشابات والسيدات لا ينتبهن الى ضرورة ترطيبها باستخدام الكريمات المناسبة.

لذلك حضرنا لك في “سيدتي.نت” خلطات منزلية سهلة ومجربة تساعد في تجديد بشرة العنق وحمايتها من الترهل المبكر.

ما يجب ان تحرصي عليه هو ابعاد الماسكات والخلطات التقليدية عن بشرة العنق. نعني بذلك الماسكات والخلطات التي تستخدم عادة على الوجه، منها ماسك الوحل او الجص او سواها من الخلطات، لان بشرة العنق طرية ورقيقة اكثر من بشرة الوجه، لذلك ما يلائمها هو فقط الماسكات المحضرة باستخدام الفاكهة او الخضار الطبيعية.

1- ماسك الموز مع زيت الزيتون:

على حبة الموز ان تكون ناضجة وليس مهترئة. يخفق المزيج جيدا ويوضع على العنق مدة 15 دقيق قبل ان يغسل بالمياه الفاترة. يمكن القيام بهذا الماسك مرتين في الاسبوع.

2- ماسك البيض مع العسل:

يخفق جيدا ويوضع المزيج على العنق مدة 10 دقائق الى 12 دقيقة. ثم يغسل بالمياه الفاترة. يعمل هذا الماسك على اخفاء التجاعيد على العنق.

3- ماسك اليقطين المسلوق والمهروس:

يوضع على العنق عندما يبرد، لنحو 20 دقيقة، ثلاث الى اربع مرات في الاسبوع. فثمرة اليقطين تعتبر من أكثر الخضار المحاربة لعوامل التقدم في السن، فتحارب التجاعيد وتعمل على شد البشرة. لذلك ينصح بالتركيز على تناول اليقطين ايضا وليس الاكتفاء بالماسك الطبيعي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.