سبتمبر 23, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أفغانية بعمر 105 تقطع 5600 كيلومتر بحثا عن “حياة جديدة” في أوروبا

أفغانية بعمر 105 تقطع 5600 كيلومتر بحثا عن “حياة جديدة” في أوروبا

105-year old Afghan regugee Bibihal Uzbeki from Kunduz, Afghanistan, rests in Croatia's main refugee camp at Opatovac, Croatia, near the border with Serbia, Tuesday, Oct. 27, 2015. Centenarian Bibihal Uzbeki, crossed into Croatia on a stretcher from Serbia with a large group of refugees, including her son and several other relatives, among tens of thousands who have traveled across continents, fleeing war and poverty to search for a happier, safer future in Europe. (AP Photo/Marjan Vucetic)

ما زالت هذه العجوز الأفغانية تحلم بحياة أفضل لها ولعائلتها، ولهذا السبب، كما تقول، خاطرت بحياتها وقطعت ما يزيد عن 5600 كيلومتر من أفغانستان إلى كرواتيا بحثا عن حياة جديدة في أوروبا.

وكانت بيبيهال أوزبيكي (105 أعوام)، من مدينة قندوز الأفغانية، وصلت الأربعاء الماضي إلى مخيم أوباتوفاتش للاجئين في كرواتيا مع ابنها البالغ من العمر 67 عاما، وحفيدها البالغ من العمر 19 عاما، والعديد من أفراد الأسرة الآخرين، بحسب صحيفة “مترو” البريطانية.

واستغرقت رحلة أوزبيكي وعائلتها حوالي 20 يوما، قطعت فيها 5600 كيلومتر عبر الجبال والصحارى والبحار والغابات، على أمل الوصول في نهاية المطاف إلى السويد، حيث تأمل أن تؤسس “حياة جديدة” مع عائلتها المكونة من 17 فردا.

وقالت أوزبيكي لعمال الصليب الأحمر ” أشعر بألم في ساقي، ولكنني بخير”، وأضافت “واجهنا العديد من المشاكل أثناء الرحلة، عانيت كثيرا، وسقطت أكثر من مرة، وجرحت رأسي، ولكن الأمر يستحق العناء”.

وقالت الصحيفة إن أوزبيكي سوف تواصل رحلتها بالقطار نحو سلوفينيا، مشيرة إلى أن الشرطة الكرواتية أكدت عمرها من خلال جواز السفر.
 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.