مارس 26, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

لالش باعدرى ينظم تجمع جماهيرى استنكارى في باعدرى

لالش باعدرى ينظم تجمع جماهيرى استنكارى في باعدرى

اعلام مركز لالش باعدرى
بعد احداث داعش المشؤوم في بلدة باغوز السوريه و فعلتهم الشنيعة تجاه الايزيديين ونحر رؤوس خمسون امرأة بريئة و ما رافق ذلك من صدى  لدى ابناء الديانة الايزيديه في الوطن والمهجر، وبهدف التضامن مع قضية الضحايا و استنكار هذا العمل الجبان البعيد كل البعد عن الرجولة والشهامة، وبتاريخ 12/3/2019 نظم مركز لالش الثقافي والاجتماعي فرع باعدرى وأهالي باعدرى تجمعا جماهيريا واسعا في مركز الناحية.
بدأ التجمع من قبل اهالي باعدرى و عدد من النازحين وسط ناحية باعدرى بحضور السيد شمال محمد اديب مدير الناحية والسادة مدراء و ممثلي الدوائر الحكومية والحزبية و فئات اجتماعية مختلقه تمثلت بالوجهاء والمثقفين و عامة الناس منددين بالجريمة البشعة، وبصمت  المجتمع الدولي ومنظمات الحقوق الانسان وشعاراتهم الرنانة والبراقة الزائفة، حسب تعبير الحضور، و رفعوا لافتات استنكاريه وشعارات منددة تجاه المنادين بحقوق الانسان .
تلى ذلك كلمات استنكاريه عدة من قبل مدير ناحية باعدرى، و السيد خلات باعدرى مسؤول مركز لالش باعدرى و امين ممثل لجنة محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني في باعدرى.
في هذا الصدد اكد السيد خلات باعدرى مسؤول المركز ان احداث باغوز هي وصمة عار على جبين المجتمع الدولي و منظماته وستبقى نقطة سوداء في صفحات تاريخهم و الى الابد خاصة بعد صمتهم تجاه هذه المجزره البشعة , واستمر السيد باعدرى بقوله تجمع هذا اليوم بغية الضغط على الجهات المعنية وأكد بان الايزيديين باقون و سيبقون رغم حملات التهميش والتهجير والإبادات لكوننا نحمل في عروقنا العزيمة والإصرار , وإضاف، نحن كمنظمين نشكر كل من حضر واستجابة لنداء مركز لالش باعدرى تجاه اهلنا .
هذا وتم تغطية الفعالية والتجمع الاستنكارى من قبل قنوات اعلاميه متعددة تمثلت كل من فضائية كوردستان 24 التي نقلت التجمع بشكل مباشر و فضائية جرا و قنوات اعلامية وصحف اخرى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.