سبتمبر 18, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

صدور قائمة نقل المجموعة الطبية والهندسية

رعد طارق الياس / لجنة متابعة نقل الطلبة / مركز لالش الثقافي والاجتماعي

 

صدرت صباح يوم الاحد الموافق 9/1/2011 عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الاقليم / دائرة القبول المركزي قائمة نقل المجموعة الطبية والهندسية للطلبة الكورد الايزديين خريجي الدراسة الاعدادية / الفرع العلمي للعام الدراسي السابق،حيث استلمت لجنة متابعة نقل الطلبة عن مركز لالش الثقافي والاجتماعي قائمة النقل والتي احتوت على ( 84 ) طالب وطالبة في الاختصاصات الطبية والهندسية تم توزيعهم ما بين جامعة صلاح الدين وجامعة هولير الطبية وجامعة السليمانية وجامعة كوية .. ومن الجدير بالذكر بأن هذه القائمة كانت معلقة منذ اكثر من شهر بسبب بعض الاشكاليات الفنية والادارية ، اذ كما نوهنا سابقاً فان هناك قرار صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / الاقليم وبتوجيه وتوصية مجلس وزراء حكومة الاقليم بعدم جواز نقل أي طالب في المرحلة الاولى من الجامعات والمعاهد خارج الاقليم الى جامعات ومعاهد الاقليم الا وفق معدلات وضوابط الاقليم ، ففي هذه الحالة فأن اغلب طلبتنا او بالاحرى جميعهم في هذه القائمة كانوا سيتم قبولهم في كليات أدنى ، وحرصاً منا في عدم المساس بكلياتهم ومعدلاتهم جرى تأخيرهم لحد الان حتى أستكملت كافة الموافقات والاجراءات اللازمة لهم ، وتعتبر هذه القائمة الوحيدة التي صدرت عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الاقليم بصورة استثنائية لطلبتنا الايزديين حيث تم نقلهم بصيغة الاستضافة لسنة على ان تتحول الى نقل مباشرة لكل طالب ينجح الى المرحلة الثانية ..

في هذا الصدد لا بد ان نشير الى ان الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي بذلت جهداً استثنائياً من اجل استكمال الموضوع على اتم صورة وحتى لا يتضرر أي طالب.. وطرقت من اجل ذلك كافة الابواب الممكنة . كما ان صدور هذه القائم يدل ايضاً على مدى الحرص اللامتناهي من قبل قيادتنا الحكيمة واهتمامها بأبناءها من الكورد الايزديين.. وهذه جزء بسيط من هذا الاهتمام والحرص الكبيرين  ، وبدورنا في مركز لالش الثقافي والاجتماعي نقدم الشكر والامتنان الى رئاسة اقليم كوردستان والى مجلس وزراء حكومة الاقليم والى كافة المؤسسات المعنية التي ساعدتنا وعملت من اجل انهاء معاناة طلبتنا الاعزاء والى كل من مد لنا يد العون .

وبصدور هذه القائمة يصل عدد طلبتنا المنقولين لهذا العام قرابة الــ  ( 600 ) طالب وطالبة وهم كالاتي :-
1-    241
طالب وطالبة في المعاهد التقنية
2-    159
طالب وطالبة نقلوا الى جامعة دهوك
3-    89
طالب وطالبة في المجموعة الطبية والهندسية
4-    34
طالب وطالبة نقلوا الى جامعة السليمانية تم تحويلهم فيما بعد الى جامعة صلاح الدين في اربيل
5-    32
طالب وطالبة تم قبولهم في الكلية التقنية الزراعية في حلبجة تم تحويل قسم منهم الى المعهد اتقني الطبي في دهوك وحسب رغبتهم
6-    6
طالب وطالبة قبلوا في الكلية التقنية الادارية في السليمانية
7-    45
طالب وطالبة تم قبولهم اصلاً في جامعة صلاح الدين في اربيل

كما نود ان ننوه هنا الى ان لجنة متابعة مقل الطلبة مستمرة  في عملها يومياً من اجل حلحلة كافة اعتراضات وإشكاليات الطلبة حيث قامت لحد الان بتسوية ما لايقل عن ( 75 ) اعتراض للطلبة وفي مختلف الكليات والجامعات .. وادناه كتاب وقائمة نقل طلبة المجموعة الطبية والهندسية ، وبعضاً من قوائم الاعتراضات المنجزة مع كتبها.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.