مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تقرير مصور : شاريا تحتضن اربعينية الراحل حسو نرمو

تقرير مصور : شاريا تحتضن اربعينية الراحل حسو نرمو

جعفر سمو/شاريا
قاعة لالش المناسبات احتضنت  اقرباء و اصدقاء المرحوم حسو نرمو بالدموع و الحزن.. القاعة التي ضجت بالبكاء و الانين و الالم..واحتضنت لحظات صمت عميق.

البعض قال حسو كان قائمقاما وفيا ، و البعض قال بانه كان مثقفا و كان له قدرات كبيرة، و البعض الاخر وصف شخصيته بحبه الكبير لقوميته، و بصوت خافت كان يهمس بعض المتقدمين بالسن بانه كان ايزديا مخلصا.. بهذه العبارات التي وصف بها حسو نرمو اليوم 21-2-2013 تم احياء اربعينيته من قبل مركز لالش/شاريا .
مسؤول الفرع الاول للحزب الديمقراطي الكوردستاني وصف رحيله بخسارة كبيرة للحزب لانه كان من الكوادر المخلصة للحزب الديمقراطي الكوردستاني البارتية..

ووصف رحيله، ممثل محافظ دهوك، بالخسارة الكبيرة على ادارة المحافظة لانه كان من القائمقامين المتميزين.. ووصف مركز لالش رحيله بالخسارة الكبيرة على الساحة الثقافية الايزدية كونه احد مؤسسي مركز لالش عام 1993 و لذا قدمت الهيئة العليا لمركز لالش شهادة تقديرية لذويه تقديرا لروحه الطاهرة.
سعود مصطو نيابة عن ذويه قدم كلمة بأعين دامعة وشكر جميع القائمين بهذه الحفلة المأتمينية كما شكر كل المشاركين في العزاء سواء الحاضرين او المتصلين هاتفيا .
تلاها كلمة اخيه حمزة نرمو التي اختصرها بثلاث عبارات ،الاولى (اعرف جيدا بان حراسه الشخصيين لم يهملوا او يقصروا بواجباتهم تجاه المرحوم، لان حبه لهم كان كحب الاخ لاخاه. و الثانية (اؤكد على الاخ ابو ثابت ان لايشعر بان رحيله كان نتيجة اهماله لان حبه له كان اخويا) و الثالثة (بالرغم من كوني اخ لحسو ، لكني كنت صديقه ايضا، و فكرت كثيرا باسباب انتحاره و اقتنعت بانها كانت لاسباب صحية لا غير).
وتخلل هذا الحفل فقرات متنوعة من عرض صور و لقطات فيديو من ارشيفه اضافة الى محاضرة خاصة عن حياته من قبل الدكتور بير ممو.

و في الختام قام الحضور بزيارة مرقده في قرية سينا القديمة و تم وضع اكاليل الزهور على قبره، و باعين مليئة بالدموع ودّعوا قبره.

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

 

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi