مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أسطول من الناتو يصل الى بحر إيجة لمراقبة شبكات تهريب البشر

أسطول من الناتو يصل الى بحر إيجة لمراقبة شبكات تهريب البشرstory_img_56d4207d304aa

[أين – متابعة] قال مسؤول في حلف شمال الأطلسي الناتو الاثنين 29 فبراير/شباط إن أربع سفن تابعة للحلف وصلت بحر “إيجة” لمراقبة شبكات تهريب المهاجرين الناشطة بين تركية و اليونان.
وقال المسؤول: “الأسطول يتكون من أربع سفن بقيادة ألمانية إضافة إلى طاقم من كندا، وتركيا واليونان، وبدأ عملياته في بحر “إيحة”.
وأضاف المسؤول أن الهدف الرئيس لهذه السفن هو توفير معلومات للسلطات الوطنية في اليونان وتركيا إضافة إلى تقديم المساعدة للمهاجرين، وذلك بالتعاون مع وكالة حماية الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي، “فرونتكس”، مع التركيز على مكافحة شبكات الاتجار بالبشر والشبكات الإجرامية التي تدعم أزمة الهجرة.
واتخذ حلف الناتو قراره بإرسال أسطول بحري إلى إيجة يوم الـ11 من فبراير/شباط في بروكسل، خلال اجتماع وزراء دفاع دول الحلف.
ونظرا للعلاقات غير الودية بين اليونان وتركيا وكلاهما عضو في حلف الناتو، فقد وجهت لهما تعليمات صارمة بممارسة نشاطات الاستطلاع عند حدودهما وفي المياه الدولية فقط.
وحسب إحصاءات من “فرونتيكس” وكالة الاتحاد الأوروبي لحراسة الحدود فإن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى اليونان في يناير/كانون الثاني بلغ 68 ألف مهاجر.
وهذا العدد أقل بنسبة 40% مقارنة بشهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2015، ولكن إذا قورن شهر يناير/كانون الثاني 2016 مع مثيله من عام 2015 سيلاحظ ارتفاع أعداد المهاجرين بـ38 مرة.
وعزت “فرونتيكس” انخفاض عدد المهاجرين في الفترة الأخيرة إلى سوء الأحوال الجوية في بحر “إيجة”، وأدت هذه التقلبات المناخية إلى ارتفاع أعداد المهاجرين الغرقى”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi