مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البارزاني يدعو علماء الدين في الاقليم للوقوف بجانب حكومة كردستان لتجاوز “الأزمة”

البارزاني يدعو علماء الدين في الاقليم للوقوف بجانب حكومة كردستان لتجاوز “الأزمة”NB-158606-635900161089407360
    
السومرية نيوز/ أربيل: دعا رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الثلاثاء، علماء الدين في اقليم كردستان الى الوقوف بجانب الحكومة لتجاوز “الأزمة” التي يعاني منها الاقليم، مشيراً الى أن رواتب الموظفين ستصرف حسب واردات الاقليم والكمية المصدرة من النفط.

وقال رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي في كردستان ملا عبدالله سعيد في حديث لـ السومرية نيوز، إن “رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني إجتمع الثلاثاء مع علماء الدين الإسلامي، وسلط الضوء على المشاكل الإقتصادية في كردستان وأسبابها، فضلا عن السياسة الإصلاحية التي تتبعها حكومة الإقليم”.

وأضاف سعيد، أن “البارزاني أكد بأن الرواتب الشهرية للموظفين ستصرف حسب واردات الإقليم والكمية المصدرة من النفط”، مبيناً أن “رئيس حكومة الاقليم دعا علماء الدين إلى الوقوف بجانب الحكومة لتجاوز الأزمة الحالية”.

وتابع سعيد، أن “الإصلاحات التي أعلنتها حكومة الإقليم من شأنها أن تسهم في تخفيف الأزمة إلى حد ما، وبامكان علماء الدين أن يؤدوا دوراً مهماً في توعية وإرشاد المواطنين للمساهمة في تخفيف الأزمة الإقتصادية القائمة”.

ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية حادة، ويعزو مسؤولو الإقليم الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد “داعش”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi