مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العاهل الاردني يكشف ماذا فعل ابناء صدام حسين بعد أن استدرجا ازواج شقيقاتهم من الأردن!!

                     

روى جلالة الملك عبدالله الثاني في كتابه ‘فرصتنا الأخيرة’ عندما قام حسين كامل وشقيقه باللجوء الى الأردن وكيف تم استدراجهما للعراق وقتلهما .

نص ما كتب جلالة الملك :

في آب من العام 1995 انشق حسين كامل ، أحد أقوى رجال الحكم وأكثرهم نفوذا في العراق ، عن نظام الحكم في بلاده نتيجة خلاق بينه وبين عدي ، ولجأ إلى الاردن . جاءت معه إلى الأردن زوجته رغد ابنة صدام حسين كما جاء معه شقيقه صدام كامل ، أحد كبار ضباط الحرس الجمهوري وزوجته رنا شقيقة رغد . جاءت العائلتين من بغداد إلى عمان بالسيارة وقطعا مسافة 500 ميل ، وان سبب الزيارة – المعلن تمويهاً – هو أن الشقيقين كامل كانا سيستقلان الطائرة من عمّان إلى بلغاريا في زيارة رسمية .

كان العراق آنذاك خاضعاً لعقوبات دولية فرضتها الأمم المتحدة ولذلك لم تكن تغادر مطار بغداد أي رحلات دولية. عندما وصلت العائلتان إلى عمان اجتمع الشقيقان إلى والدي الذي وافق على منحمهما حق اللجوء السياسي .

كان حسين كامل مكلفاً الاشراف على برنامج الأسلحة الكيماوية والبيولوجية العراقي ، وعلى برنامج العراق النووي وكان أعلى رجال النظام رتبة الذي ينشق عن صدام . بعد ان رتب له والدي موعداً مع مفتشي السلاح التابعين للأمم المتحدة للاستماع إلى افادته ، قرر استضافة الاخوية وعائلتيهما في قصر الهاشمية ، وهو قصر حديث غالباً ما كان يستضاف فيه رؤساء الدول وكبار الشخصيات العالمية عند زيارتهم الأردن.

ليلة وصول الآخوين إلى عمان اتصل بي والدي وقال :’ اذهب وسلم عليهما وأكد لهما أن سلامتهما في الأردن مضمونة ، اجعلهما يشعران بالاطمئنان كأنهما في بلدهما وبين أهلهما ‘  ذهبت للاخوين كامل ورحبت بهما وقدمت نفسي بوصفي قائداً للقوات الخاصة ، وقلت لهما إن إحدى الوحدات من هذه القوات هي التي تتولى حمايتهما . لقد جاءنا ضيفين من عائلتيهما .

وهذا واجبنا . لكن ما كنت قد رأيته خلال زيارتي إلى بغداد جعلني أعرف اي نوع من الناس كان هذان الرجلان ، وبالتالي قررت البقاء على مسافة منهما. مع أننا كنا متجاورين ، فأنا ورانيا كنا نسكن في منزلنا الجديد القريب من الهاشمية ، لم اقابل حسين كامل وابنتي صدام حسين سوى 3 مرات على الأرجح طوال المدة التي قضوها في عمّان .

في تقديري أن ما دار في ذهن حسين كامل هو أن الغرب سيسارع إلى احتضانه ، وأن الولايات المتحدة ستوظف نفوذها وقوتها لتنصيبه قائداً للعراق . ومن الواضح أنه كان وهماً

بعد مرور 6 اشهر على مجيئهما إلى عمان ، في شباط / فبراير من العام 1996 ، بعث صدام إلى حسين كامل شقيقه برسالة يقول فيها انهما اذا عادا الى العراق فإن كل ما صدر عنهما سيكون مغفوراً لهما . وبما أن الرجلين كانا قد افتقدا الموقع والنفوذ اللذين كانا لهما في بغداد ، وفي ضوء ما ثبت لهما من أن الأمل والحلم اللذين راوداهما وهماً وحكماً خاطئاً على مجريات الأحداث ، فقد قررا أن يصدقا حماهما وبالتالي أن يعودا إلى بغداد مع عائلتيهما . أعطى والدي الأمر بأن يصار إلى مواكبتهما حتى الحدود، وهكذا تولى موكب عسكري ايصال الرجلين والعائلتين عبوراً في الصحراء نحوالشرق،وعندالوصول كان فريق من قناصة قواتنا الخاصة يراقب عملية التسليم تحسباً لحصول ما ليس متوقعاً .

عند وصول الشقيقين إلى الحدود كان عدي وقصي بانتظارهما على الجهة العراقية منها . في تقرير فريق القناصة أن عدي صافح الشقيقين ثم اخذهما الجنود العراقيون وما ان القى بهما الجنود في احدى السيارت حتى استدار عدي وقصي وركعا يصليان . عندما سمعت هذا الكلام اتصلت بوالدي وقلت له :’ ان الاخوين كامل اصبحا من الأموات لامحالة’. بعد 3 ايام قتل حسين وصدام كامل على ايدي رجال صدام حسين ن وبذلك فقدت ابنتاه زوجيهما واحفاده والديهم…

 http://www.algardenia.com/2014-04-04-19-52-20/qosqsah/17157-2015-06-10-21-53-22.html

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi