أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

داعش يــدفـــن 40 شبــكـيـــاً وهــم أحـــيــاء

داعش يــدفـــن 40 شبــكـيـــاً وهــم أحـــيــاء

أقدمت عصابات “داعش” على ارتكاب المزيد من الاعمال الاجرامية بحق المدنيين العزل في نينوى، وهي الجرائم التي تأتي امتدادا لتدمير العديد من المعالم الاثرية والدينية في المحافظة، ففيما كشف ممثل المكون الشبكي عن نينوى في مجلس النواب حُنين القدو، عن قيام “داعش” بدفن اكثر من40 شبكياً وهم أحياء في الموصل، قالت ممثلة المكون التركماني في البرلمان، نهلة الهبابي، ان تلك العصابات دمرت ما يزيد على 7 آلاف دار لذلك المكون في الفترات السابقة.
النائب عن المكون الشبكي في نينوى حُنين القدو، ذكر أمس الثلاثاء، أن لديه معلومات عن اكتشاف مقبرة جماعية لـ40 شبكياً دفنوا وهم أحياء في منطقة الحاوي في مدينة الموصل شرق نهر دجلة.
وقال القدو لـ”المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي”: هنالك معلومات مؤكدة تشير إلى أن عصابات “داعش” الارهابية، دفنت عدداً من أبناء المكون الشبكي، وهم أحياء في عدد من مناطق مدينة الموصل” .
وأوضح أننا” سوف نكتشف مقابر أخرى للشبك، وربما لمكونات أخرى بعد تحرير مدينة الموصل ومناطق سهل نينوى”.
بدورها، قالت ممثلة المكون التركماني في البرلمان النائبة نهلة الهبابي، لـ”المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي” إن دور العوائل التركمانية التي دمرتها عصابات “داعش” بلغت أكثر من 7 آلاف دار، موضحة، أن” تلك الدور تتوزع بين قضاء تلعفر وأطراف محافظتي نينوى وكركوك”.

PUKmedia عن الـ IMN

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi