أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزير الدفاع الأمريكي: سننظر بطلب إرسال قوات برية للعراق

وزير الدفاع الأمريكي: سننظر بطلب إرسال قوات برية للعراق

خندان – قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل، إنه قد ينظر في طلب إرسال قوات برية أمريكية إلى العراق من أجل المساعدة على تحديد الأهداف الأرضية التي تعتزم طائرات التحالف الدولي استهدافها، وذلك في حال قام قائد الأركان الأمريكية المشتركة بتقديم توصية بذلك.

وكان قائد الأركان الأمريكية، الجنرال مارتن ديمبسي، قد قال في مناسبتين سابقتين، إنه قد يضطر لتقديم اقتراح مماثل في مرحلة ما، مع تشديده على أنه لم يقدمه بعد.

وقد وصل ديمبسي إلى العراق امس السبت، في زيارة تهدف إلى الاطلاع ميدانيا على الحاجات العسكرية القائمة في البلاد وتقييم الأوضاع فيها، علما أن قرابة ثلاثة آلاف جندي أمريكي ينتشرون في العراق حاليا ضمن مهمات استشارية وتدريبية.

وقال هيغل لـCNN في ختام مؤتمر حول استراتيجيات الأمن القومي بمكتبة الرئيس الأسبق رونالد ريغان بولاية كاليفورنيا، قائلا: “سنتعامل مع تلك التوصية، لكنها لم تُطرح بعد.”

ورفض هيغل تأكيد ما إذا كانت الضربات الجوية الأمريكية ضد ما يعرف بـ”شبكة خراسان” قد أدت إلى مقتل كبار القادة فيها، ولكنه شدد على أن الشبكة ما زالت تمثل “تهديدا خطيرا” للولايات المتحدة قائلا: “نعرف أنهم يخططون لمهاجمة مصالحنا، وخاصة في أوروبا، ولذلك نواصل استهدافهم.”

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi