مايو 31, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

المفوضية تحدد موعد إجراء المحاكاة الأولى لانتخابات برلمان كوردستان

المفوضية تحدد موعد إجراء المحاكاة الأولى لانتخابات برلمان كوردستان

 أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، البدء بإجراء قرعة اختيار أرقام التحالفات لأحزاب ومرشحي انتخابات برلمان كوردستان، فيما حددت موعد إجراء عملية المحاكاة الأولى للانتخابات.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، عن مدير الإجراءات والتدريب بالمفوضية داود سلمان خضير،: إن “عدد المرشحين لانتخابات برلمان إقليم كوردستان بلغ 886 مشرحاً، بينهم 57 مرشحاً كفرد أما الباقي فهم مرشحو الأحزاب”.

وأضاف، أن “عدد الأحزاب الكوردية المشتركة بالانتخابات يبلغ 10 أحزاب وقائمتين فقط هي للتحالفات، أي أن مجموع القوائم هو 69 قائمة، تبدأ بالتسلسلات من 101 الى 169”.

وأوضح، أن “69 قائمة تتقسم ما بين 57 مرشحاً فرداً و10 أحزاب وتحالفين للأحزاب”، منوهاً بأن “موعد الانتخابات في إقليم كوردستان سيكون في يوم 10 من شهر حزيران المقبل”ز

وأشار إلى، أن “المفوضية ملتزمة بتاريخ إجراء الانتخابات البرلمانية للإقليم، الذي حدد من حكومة إقليم كوردستان”، مؤكداً أن “المفوضية مستعدة لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد”.

ولفت إلى، أن “جدول العمليات مستمر، حيث ستبدأ عملية المحاكاة الأولى بعد عيد الفطر المبارك، ومن بعدها سيبدأ الهرم التدريبي، حيث أن الفئة المستهدفة هي شعب التدريب وشعب البيانات وشعب اللوجستية في مكاتب انتخابية لمحافظات إقليم كوردستان، وكذلك بعض موظفي مراكز التسجيل في المستوى الأول، ومن ثم المستوى الثاني يستهدف ما تبقى من الموظفين، بالإضافة إلى المستوى الثالث والذي يستهدف الموظفين يوم الاقتراع”.

ووقّع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في وقت سابق، أمراً إقليمياً حدد بموجبه يوم 10/6/2024 موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi