يونيو 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العراق يحتل المراتب الأخيرة في «جهوزية الذكاء الاصطناعي الحكومي»

العراق يحتل المراتب الأخيرة في «جهوزية الذكاء الاصطناعي الحكومي»

حصد العراق المراتب الأخيرة عربياً على مستوى جهوزية الذكاء الاصطناعي الحكومي لسنة 2023، بحسب بيانات مؤسسة «أكسفورد إنسايتس».

ويقيس التصنيف العالمي للذكاء الاصطناعي، أكثر من 100 معيار ضمن سبعة مؤشرات هي: الاستراتيجية الحكومية، والبحث والتطوير، والكفاءات، والبنية التحتية، والبيئة التشغيلية، والتجارة.

وتصدرت الإمارات، قائمة الدول العربية على مؤشر جهوزية نظامها الحكومي للذكاء الاصطناعي في عام 2023، وجاءت في المرتبة الـ 18 عالمياً، واحتلت السعودية المرتبة الثانية عربياً والـ29 عالمياً، تلتها قطر في المركز الثالث عربياً و الـ 34 على مستوى العالم.

وجاءت عمان في المركز الرابع عربياً والـ 50 عالمياً، تلتها الأردن في المركز الخامس عربياً والـ55 عالمياً، تلتها البحرين في المرتبة السادسة عربياً، ثم مصر في المركز السابع عربياً والـ62 عالمياً، والكويت الثامن عربياً والـ69 عالمياً، ولبنان التاسع عربياً والـ 76 عالمياً.

وحلت تونس في المرتبة العاشرة عربياً والـ81 عالمياً، تليها المغرب في المرتبة الحادية عشر عربياً والـ88 عالمياً، والجزائر في المرتبة الثانية عشر عربياً والـ120 عالمياً.

وشغل المراتب الأخيرة، كل من العراق في المرتبة الـ13 عربياً والـ133 عالمياً، ثم فلسطين الـ14 عربياً والـ134 عالمياً، بينما حلت جيبوتي الـ15 عربياً والـ 155 عالمياً.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi