أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العراق: مقاتلات روسية جاهزة للاستخدام ضد داعش

العراق: مقاتلات روسية جاهزة للاستخدام ضد داعش

خندان – اعلنت وزارة الدفاع العراقية ، إن طائرات الهليكوبتر الهجومية الروسية M28، التي استلمتها حديثا، أصبحت جاهزة للاستخدام في الحرب ضد تنظيم “داعش”.

وقال قائد طيران الجيش العراقي الفريق الركن حامد عطية “إن الطائرات وصلت ودخلت إلى المعركة وقامت بطلعات حديثة ذات تأثير فعال في المعركة”.

وأضاف أن هذا النوع من المقاتلات “تحمل صواريخ مؤثرة جدا ضد الدبابات والمواقع الحصينة، كما تحمل مدافع رشاشة، ولها قابلية للطيران في كافة الأجواء ليلا ونهارا”، مشيرا إلى أنها “طائرة مدرعة بالكامل وتوازي طائرة الأباتشي”.

بدوره أكد قائد القوات الجوية العراقية الفريق الركن أنور حمه أمين، تنفيذ طلعات قتالية ضد مواقع لتنظيم داعش، مردفا “تمكنا من تنفيذ 535 طلعة قتالية ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في عموم المناطق التي توجد فيها اشتباكات مع هذا التنظيم المجرم”.

يشار إلى أن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية أكدوا في وقت سابق بأن الولايات المتحدة ستبدأ بنشر قسم من طائراتها العسكرية في أربيل، تمهيدا لشن ضربات جوية على مواقع لتنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميرال جون كيربي إن البنتاغون يريد “تقديم دعم جوي أكثر هجومية إلى قوات الأمن العراقية”.

(sawa)

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi