يوليو 13, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 600 والكابينيت يصدق رسميا على حالة الحرب

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 600 والكابينيت يصدق رسميا على حالة الحرب

ذكرت القناة 13 العبرية اليوم الاحد 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023 أن حصيلة الضحايا الإسرائيليين منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” ارتفع إلى نحو 600 قتيل.
وكانت الإذاعة الإسرائيلية ذكرت نقلًا عن وزارة الصحة، قبل التحديث الأخير، أن عدد القتلى الإسرائيليين في الهجوم ارتفع إلى 500.

وأضافت الوزارة أن 2048 إسرائيلي جرحوا منذ بداية الاشتباكات مع حماس، بينهم 20 حالة حرجة جدًا و330 خطيرة.

كما صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينيت”، رسميا على حالة الحرب، وفقا لـ”يديعوت أحرونوت”

فجر أمس السبت، أعلنت “كتائب القسام” بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

كما قام مسلحون من الحركة، تزامناً مع ذلك، بالتسلل براً وبحراً وجواً إلى مواقع إسرائيلية في غلاف قطاع غزة، حيث اشتبكوا مع الجيش الإسرائيلي، وأسروا “عشرات الضباط والجنود”، بحسب ما أعلنت الحركة.

رداً على ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في غزة، قائلاً في بيان إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة ل‍حماس”.

كما قالت وكالة الأناضول إن الفصائل الفلسطينية تواصل إطلاق رشقاتها الصاروخية باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi