مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مصدر: كردستان ستحصل على موازنتها بعد تشكيل حكومة العبادي

مصدر: كردستان ستحصل على موازنتها بعد تشكيل حكومة العبادي

كشف مصدر كردي مطلع على مفاوضات الكتل السياسية لتشكيل الحكومة ان التحالف الوطني وافق على إرسال حصة اقليم كردستان من الموازنة المالية الاتحادية لعام 2014.

وذكر المصدر وهو من داخل الإجتماعات التي جرت مؤخرا بين وفدي التفاوض للقوى الكردستانية والتحالف الوطني في بغداد، في تصريح صحافي تابعته ‘الوكالة الاخبارية’ ان ‘التحالف وافق على إرسال حصة الإقليم من الموزانة المالية، شريطة أن يتم دفعها على شكل أقساط’.

وأضاف المصدر ان ‘موافقة التحالف الوطني جاءت بعد جولات مكثفة من المفاوضات التي جرت بين الطرفين’ مشيرا إلى أن ‘التفاوض ما زال مستمرا حول باقي القضايا العالقة بين الإقليم و الحكومة العراقية، والمتعلقة بشروط و مطالب الكرد للمشاركة في الحياة السياسية في العراق’.

يذكر ان خلافا استمر لعدة شهور بين بغداد واربيل حول حصة الاقليم من الموازنة تقرر على اثرها قطع الحكومة العراقية رواتب موظفي كردستان وقد أرسلت خلال العام الجاري فثط رواتب لشهر كانون الثاني الماضي ، إضافة إلى نصف المبلغ الشهري المخصص للرواتب لشهر شباط الماضي، حيث أرسلت فقط مبلغ 548 مليار دينار، في حين امتنعت عن إرسال المخصصات المالية لموظفي الإقليم للاشهر السبعة الماضية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi