مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

المالكي: هناك مدنيون بين ضحايا سبايكر واعتقال عدد من منفذي المجزرة

المالكي: هناك مدنيون بين ضحايا سبايكر واعتقال عدد من منفذي المجزرة

[بغداد ـ أين] اعلن رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي عن وجود مدنين بين ضحايا مجزرة سبايكر، حيث لجأ عدد من المدنين الى قاعدة سبايكر نتيجة الاحداث التي مرت بها صلاح الدين وسقطوا بيد الارهابيين وشملتهم الجريمة “، مشيرا الى ان “الجيش قتل عددا من المجرمين وسنستمر بالعملية حتى النهاية”.

وقال المالكي في كلمته الاسبوعية، اطلعت عليها وكالة كل العراق [ اين ] ان “القوات الامنية توصلت الى معلومات عن المتورطين بجريمة سبايكر”، مؤكدا ان    “القوات الامنية قتلت عددا منهم وستلاحق الاخرين، معلنا عن تشكيل لواء من سكان آمرلي سيسلح من اجل مسك الارض وحماية الناحية بعد ان تم فك الحصار عنها”.

وذكر ان  “العراق سيثبت انه مقبرة داعش خصوصا بعد التقدم الكبير في مختلف الجبهات، وبدأت تلك العصابات بالهروب من الموصل وصلاح الدين، وذلك لجدية القوات الامنية في تطهير تلك المناطق، خصوصا بعد ان حققت بالتعاون مع رجال الحشد الشعبي تقدما كبيرا في آمرلي وسليمان بيك والمناطق التي تعج بالارهابيين”.

وتابع ان “اهالي امرلي يستحقون كل الشكر والثناء والتقدير واطلعنا على المعاناة التي تسبب بها الحصار خلال الاسابيع الماضية وبعد ان تمكنت القوات الامنية ورجال الحشد الشعبي من اجبار عصابات داعش الارهابية على الانسحاب واصبحت تلك العصابات تحت نيران الابطال من المتوطوعين والحشد الشعبي وطيران الجيش والقوات المسلحة الذين اعطوا مثلا للانسجام والوحدة بين القوات على الارض”.

وقال ان “امرلي تستحق الاعمار والبناء وتم شمول السكان فيها بامتيازات المهجرين ووجهت الوزارات بايصال المواد الغذائية وتم ايصالها عند فتح الطريق البري يوم امس، كما وجهت بتوفير الوقود واعادة الكهرباء الى المنطقة والمناطق المجاورة واعادة اعمار المؤسسات الحكومية والدور المتضررة”.

واشار الى ان “العالم انتبه الى خطر داعش حتى لو كان هذا الانتباه متاخرا وعلموا ان خطر داعش لا يعرف الحدود”، مبينا ان “التفات العالم الى خطر داعش وحد الدول وكان له دور مهم بقرار مجلس الامن واتخاذ موقف داعم ومؤيد لارادة الشعوب وهو تطهير البلد من دنس داعش وهذه المواقف لا تحصل لولا تصميم وارادة الدولة والشعب في اعطاء رسالة بان يكون العراق منطلقا لحرب عالمية على الرهاب”.

وفيما يخص مجزرة سبايكر اكد المالكي ان “ما حصل من مجزرة في قاعدة سبايكر جريمة بشعة ساهم في ارتكابها عدد من ابناء المنطقة المحيطة بالقاعدة”، فيما شكر البرلمان واشاد  باستجابته لجلسة خاصة للوقوف على حقيقة ما جرى من خلال المعلومات التي سيدلي بها الضباط المعنيون ومعرفة ما حصل وللتوصل الى ما هو مطلوب فعلا من خلال اللجان التي اكتشفت الكثير من المجرمين المشاركين فيها او من اجل تعويض ذوي الشهداء وللتوصل الى اي معلومة تدلنا الى الضحايا وتخفف من معاناة ذويهم وللوصول الى الاحياء وانقاذهم”.

وارتكبت عصابات داعش الارهابية جريمة بشعة راح ضحيتها اكثر من 1700 شاب من الكلية العسكرية والقطعات الامنية الموجودة في القاعدة .

ويعقد مجلس النواب اليوم جلسة استثنائية خاصة لمناقشة مجزرة سبايكر فيما اجتمع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بوزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي والمتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا والمستشار الاعلامي لوزارة الدفاع الفريق الركن محمد العسكري وقائد عمليات صلاح الدين الفريق علي الفريجي في مبنى البرلمان لمناقشة مجزرة سبايكر قبل عقد الجلسة المخصصة لها .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi