يوليو 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

القنصل الفرنسي يشيد بدور نيجيرفان بارزاني في توطيد العلاقات بين إقليم كوردستان وبلاده

القنصل الفرنسي يشيد بدور نيجيرفان بارزاني في توطيد العلاقات بين إقليم كوردستان وبلاده

اشاد القنصل العام الفرنسي في إقليم كوردستان أوليفيه ديكوتيني، بدور رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في توطيد العلاقات بين إقليم كوردستان وبلاده.

وذكر بيان صادر عن رئاسة اقليم كوردستان، ان “رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، استقبل اليوم الأحد (2 تموز 2023) القنصل العام الفرنسي في إقليم كوردستان أوليفيه ديكوتيني الذي جاء مودعاً بمناسبة انتهاء مهام عمله”.

وخلال اللقاء، جدد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني التعبير عن الثناء والتقدير لمهام وجهود ديكوتيني الرامية لتوطيد علاقات إقليم كوردستان وفرنسا، آملاً له النجاح والتوفيق في منصبه ومهامه الجديدة.

من جهته، عبر القنصل العام الفرنسي عن شكره وامتنانه لرئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني والجهات ذات العلاقة في إقليم كوردستان لتعاونهم ودعمهم له في مهامه، وآمل أن يستمروا على هذا المنوال مع خلفه في منصبه.

كما أشاد القنصل العام بامتنان بدور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في توطيد العلاقات بين إقليم كوردستان وفرنسا.

تعزيز علاقات فرنسا مع إقليم كوردستان ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر من اللقاء، بحسب البيان الصادر عن رئاسة اقليم كوردستان.

يشار الى ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، زار اواخر آب 2021 اقليم كوردستان، حيث كان في استقباله في مطار اربيل الدولي رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، وتم عقد اجتماعات بين الرئيس الفرنسي وقادة اقليم كوردستان.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi