أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

برلمان كوردستان يؤكد متابعته الميدانية للتطورات في شنكال

برلمان كوردستان يؤكد متابعته الميدانية للتطورات في شنكال

اكدت رئاسة برلمان كوردستان انها لن تتأخر في عقد جلسة طارئة لمناقشة التطورات في شنكال ان كان هناك حاجة لعقدها.

وأوضح المستشار الاعلامي لرئاسة البرلمان طارق جوهر في تصريح لـ PUKmedia، اليوم الثلاثاء 5/8/2014، ان الطلب الذي تقدمت به الكتلة الخضراء لعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في شنكال، يحتاج الى دراسة من قبل رئاسة البرلمان، مشيراً الى ان هناك لجان معنية بمتابعة الأوضاع والتطورات ميدانيا في شنكال.

وأشار جوهر الى ان هذه اللجان المعنية هي لجنة الداخلية، حقوق الانسان، والبيشمركة، وتقوم بمتابعة ميدانية للأحداث، لافتا الى انها تقيم الأمر وان كان هناك حاجة لعقد جلسة طارئة فإن رئاسة البرلمان لن تتأخر في عقد هذه الجلسة لدراسة الموقف والتطورات في شنكال.

وكانت رئيسة الكتلة الخضراء في برلمان كوردستان بيكرد دلشاد، أعلنت الإثنين 2014/8/4، أن “كتلتها قامت بتقديم مذكرة إلى رئاسة البرلمان تدعو فيها إلى ضرورة عقد جلسة طارئة لمناقشة أوضاع الإيزيديين في قضاء شنكال عقب سيطرة إرهابيي داعش على القضاء”.

وقالت بيكرد، في حديثها لـ PUKmedia: “طالبنا ضمن المذكرة بعقد جلسة طارئة لبرلمان كوردستان بأقرب وقت ممكن لبحث ومناقشة الوضع الإنساني والأمني الذي يتعرض له قضاء شنكال إثر سيطرة داعش عليه والنزوج الجماعي للعوائل الأيزيدية ناهيك عن ممارسات داعش غير الإنسانية من قتل وتدمير للمزارات والمراقد”.

PUKmedia  فائق يزيدي

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi