أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

البيشمركة تستعيد السيطرة على قرية قرب سد الموصل

البيشمركة تستعيد السيطرة على قرية قرب سد الموصل

المدى برس/ بغداد: أفاد مصدر في قوات البيشمركة، اليوم الاثنين، بأن قوة من البيشمركة تمكنت من استعادة السيطرة على قرية قرب سد الموصل، شمال غرب المدينة،( 405 كم شمال بغداد)، بعد نحو يوم من سيطرة تنظيم (داعش) عليها.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوات البيشمركة تمكنت، صباح اليوم، من استعادة السيطرة على قرية وانة،( 50 كم شمال غرب الموصل)، القريبة من سد الموصل، من سيطرة تنظيم (داعش)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية استعادة السيطرة جاءت بعد اشتباكات عنيفة من مسلحي التنظيم أدت إلى مقتل وإصابة عدد منهم”، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وكان مسلحو تنظيم (داعش) سيطروا، أمس الاحد،( 3 اب 2014)، على قرية وانة القريبة من وسد الموصل،( 50 كم شمال غرب نينوى)، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات البيشمركة استخدمت فيها المدفعية.

ودخل مسلحو تنظيم (داعش)، فجر أمس الأحد، قضاء سنجار، غرب الموصل،( 405 كم شمال بغداد)، ورفعوا راية التنظيم فوق مبنى القائممقامية، فيما اشار شهود عيان أن المئات من الأسر الايزيدية والشبكية الشيعية نزحت إلى جبل سنجار.

واحكم مسلحو تنظيم (داعش)، مساء اول امس السبت، ( 2 اب 2014)، سيطرتهم على حقلين نفطيين يقعان ضمن حدود ناحية زمار 80 كم شمال غرب الموصل، كما سيطروا بشكل شبه  كامل على مسارات الخط العراقي التركي الممتد من شمال العراق حتى الاراضي التركية.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى، ما أدى إلى موجة نزوح جديدة في العراق.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi