مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كتلة الحزب الديمقراطي توجه طلبا لرئاسة برلمان كوردستان بشأن الانتخابات

كتلة الحزب الديمقراطي توجه طلبا لرئاسة برلمان كوردستان بشأن الانتخابات

وجهت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في برلمان كوردستان، اليوم الاحد، طلبا الى رئاسة البرلمان بشأن الانتخابات التشريعية.

وقالت الكتلة في وثيقة ان “على برلمان كوردستان اتخاذ خطواته التشريعية و الفنية و التنظيمية و الإدارية لإجراء انتخابات نزيهة في موعدها المحدد “.

واضافت انه ” في جلسة 14 من آذار 2023 تم اصدار القرار بتشكيل اللجان و قد انهت اللجان مهمتها، و عليه فان برلمان كوردستان يجب ان يضع منح الثقة لمجلس مفوضي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في جدول جلساته وتفعيل المفوضية قبل تاريخ 18 أيار المقبل اي قبل ستة اشهر من موعد اجراء الانتخابات المحدد و ألّا تبقي الذارئع لتأجيل الانتخابات “.

وتابعت كتلة الحزب الديمقراطي ان ” قانون الانتخابات كان في الفترة الماضية يشكل عائقا، و لكن هناك الان تفاهماً إيجابياً بين الجهات السياسية لتعديل قانون الانتخابات، وابدى الحزب الديمقراطي الكثير من المرونة في هذا الخصوص من اجل اجواء الانتخابات في موعدها المحدد”.

وطالبت الكتلة بالمضي بـ”القراءة الاولى لجميع مقترحات القوانين التي تقديمها للبرلمان، وادخالها الى العملية التشريعية لكي يتسنى تفعيل عمل مفوضية الانتخابات قبل تاريخ 18/5/1023 و اجراء الانتخابات في موعدها المحدد “.

وكان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني قد أصدر في نهاية شهر آذار 2023 مرسوماً إقليمياً حدد فيه يوم 18 من شهر تشرين الثاني المقبل موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi