مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مصدر: داعش تقطع الحصة التموينية عن أقليات نينوى

مصدر: داعش تقطع الحصة التموينية عن أقليات نينوى

شفق نيوز/ قال ناشط سبكي الثلاثاء ان تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروفة باسم داعش أصدر اوامره بقطع الحصة التموينية عن أبناء الأقليات في محافظة نينوى.


وسيطر مسلحو داعش الشهر الماضي على الموصل وأجزاء واسعة في شمال وغرب البلاد في هجوم كاسح استمر ليومين.

ويسعى المسلحون لإقامة “الخلافة” الإسلامية وتطبيق نظرتهم المتشددة للشريعة الإسلامية على السكان وهو ما يثير مخاوف الأقليات الدينية.

وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة لاسمه، لـ “شفق نيوز” ان “عددا من وكلاء المواد الغذائية التابعين لوزارة التجارة في مدينة الموصل، ابلغوا الاهالي بانهم لن يوزعوا اية مواد من مفردات الحصة التموينية على ابناء الاقليات الدينية من المسيحيين والشبك والايزيديين”.

واضاف “الوكلاء يقولون انه تم ابلاغهم بذلك من قبل مسلحين، وان الاخيرين قالوا انها توجيهات صادرة من ما يسمى وزير تموين الدولة الاسلامية”.

وعلى نفس الصعيد، تسربت انباء عن تبليغ المستشفيات والمراكز الصحية في مركز مدينة الموصل، من قبل تنظيم داعش، مفادها الايعاز الى موظفي الصحة من المسيحيين والشبك بعدم الاستمرار بالدوام لعدم الحاجة لخدماتهم.

وسيطر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بمعية فصائل مسلحة اخرى في العاشر من حزيران الماضي، على مدينة الموصل واجزاء واسعة من محافظة صلاح الدين فضلا عن مناطق اخرى من محافظتي ديالى وكركوك.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi