مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الصحفيون الكورد في بغداد يدينون الهجوم على التآخي

الصحفيون الكورد في بغداد يدينون الهجوم على التآخي

شفق نيوز/ ادان الصحفيون الكورد في بغداد، الثلاثاء، الهجوم الذي تعرضت له صحيفة التآخي الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني من قبل مسلحين مجهولين، مطالبين الاجهزة الامنية الرسمية بحماية الصحفيين والتحقيق في الحادث والقبض على المتورطين فيه.


وجاء في بيان لفرع بغداد لنقابة صحفيي كوردستان، ورد لـ”شفق نيوز” “في الوقت الذين ندين هذا الاعتداء على مؤسسة صحفية تناضل من اجل الدفاع عن حرية ومكتسبات الشعب العراقي (…) واصبحت جسرا للتواصل بين مكوناته، ندعو كل الهيئات والمؤسسات الحكومية والشعبية والمدنية العراقية والدولية لادانة هذا الاعتداء على حرية الرأي”.

وعد البيان الحادث “بادرة خطيرة تهدف الى كم الافواة والاصوات التي تدافع عن الحرية والديمقراطية والتعددية في العراق الجديد”.

وطالب الاجهزة الامنية الرسمية بالاسراع في اجراء التحقيقات اللازمة والقاء القبض على المجموعة المتورطة فيه والتي “تريد تخريب السلم الاهلي وتدق اسفينا بين مكونات الشعب العراقي”، عادا السكوت عنها تبنيا له يستوجب من الجميع الوقوف عنده واتخاذ الموقف الملائم منه.

وكانت صحيفة التآخي قد تعرضت، مساء امس الاثنين، لهجوم من قبل قوة من المسلحين الملثمين اقتحمت مقرها، وهددت الموظفين وأمرتهم بأنه لايجوز بأي شكل أن تصدر الصحيفة أو تبقى في بغداد، واستولت على ثلاث سيارات تابعة للجريدة، حسبما افاد به رئيس تحريرها بدرخان السندي في تصريح لـ”شفق نيوز”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi