مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كورونا العنيد يأبى الرحيل.. الإصابات في ارتفاع حول العالم

كورونا العنيد يأبى الرحيل.. الإصابات في ارتفاع حول العالم

ما زال العالم يعاني من تبعات تفشي فيروس كورونا، مع قرب إتمام الفيروس عامه الثالث.
فالعديد من الدول ما زالت تعاني من زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 ومتحوراته، مع تخلي معظم الدول حول العالم عن الإجراءات الاحترازية.

أما في الصين التي تتبع استراتيجية “صفر كوفيد”، فقد واجهت السلطات الصينية مزيدا من حالة الغضب العام، الخميس، بعد إلقاء اللوم عليها في وفاة طفل ثان بسبب التطبيق الصارم لتدابير مكافحة فيروس كورونا، ما زاد من حالة الإحباط بسبب الضوابط التي تحصر ملايين الأشخاص في منازلهم، وتسببت في مشاحنات بين سكان وعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وتوفيت رضيعة تبلغ من العمر 4 أشهر، بعد إصابتها بالقيء والإسهال أثناء وجودها في الحجر الصحي بأحد الفنادق في مدينة تشنغتشو وسط البلاد، بحسب تقارير إخبارية ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، نقلتها “أسوشييتد برس”.

وذكرت هذه التقارير أن والدها استغرق 11 ساعة للحصول على المساعدة الطبية بعد أن رفضت سلطات الطوارئ التعامل معهم، لكن تم إرسالها أخيرا إلى مستشفى على بعد 100 كيلومتر.

الإبقاء على استراتيجية “صفر كوفيد”
جاءت حالة الوفاة بعد أن وعد الحزب الشيوعي الحاكم هذا الشهر بعدم منع الخاضعين للحجر الصحي من الحصول على المساعدة الطارئة، وذلك بعد احتجاج على وفاة صبي، 3 سنوات، بسبب أول أكسيد الكربون في شمال غربي البلاد، وفقا لوكالة “أسوشييتد برس”.

وأبقت استراتيجية “صفر كوفيد” أعداد العدوى في الصين أقل من المسجلة في الولايات المتحدة ودول كبرى أخرى، لكنها أغلقت أحياء ومدارس وشركات لأسابيع، ويشتكي سكان بعض المناطق من تركهم دون طعام وأدوية.

وأدى الارتفاع الحاد في الإصابات خلال الأسبوعين الماضيين إلى محاصرة المسؤولين لعائلات في شققهم الضيقة في مناطق بجميع أنحاء الصين، وأمرت بإخضاع أشخاص للحجر الصحي إذا عثر على إصابة واحدة في مكان عملهم أو حيهم.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية، الخميس، أن الصين سجلت 23,276 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، منها 2388 إصابة مصحوبة بأعراض و20,888 بدون أعراض، وفقا لـ”رويترز”.

وفي أميركا، قالت كاريسا إتيان، مديرة منظمة الصحة الدولية للبلدان الأميركية، في إفادة صحافية، الأربعاء، إن الأميركتين شهدتا زيادة بنسبة 17% في حالات الإصابة بكوفيد-19 وإن الوفيات زادت في أميركا الجنوبية وأميركا الوسطى خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت إتيان: “في كل مرة نركن إلى الاستكانة تجاه هذا الفيروس، نجازف بعودة ظهوره. لا يتعين خفض مستوى يقظتنا”.

ومضت قائلة إن حالات الإنفلونزا الموسمية آخذة في الازدياد أيضا بعد عامين من انتشارها دون المتوسط.

وقالت منظمة الصحة للبلدان الأميركية إنه بعد عامين من انخفاض العدوى الموسمية، تتزايد إصابات الجهاز التنفسي بشكل كبير، مما يكثف الضغط على المكسيك والبرازيل وأوروغواي والأنظمة الصحية الأميركية.

وقالت إتيان: “إصابات الجهاز التنفسي المختلفة تتزايد في الوقت نفسه مما يجب أن يضعنا جميعا في حالة تأهب”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi