فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تنفيذ مرحلتين جديدتين من “طريق 150 متر الحولي” في العاصمة أربيل

تنفيذ مرحلتين جديدتين من “طريق 150 متر الحولي” في العاصمة أربيل

أعلن المشرف على انشاء مشروع “طريق 150 متر الحولي” السريع في العاصمة أربيل، سرتيب قادر، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من المرحلة الثانية والثالثة من المشروع.

واضاف “المرحلة الثانية من المشروع تربط طريق أربيل – كويسنجق الرئيسي بطريق أربيل شقلاوة الرئيسي ويبلغ طوله 7 كيلومترات ، أما المرحلة الثالثة من المشروع فستبدأ من طريق بحركة، وصولاً الى طريق دهوك ويبلغ طوله 6.1 كيلومتر، وسيتم افتتاحها خلال الشهر الجاري حيث يقلل ذلك من الزحام الحاصل في الداخل “.

مشيراً الى أن “افتتاح هاتين المرحلتين سيكمل حوالي 23 كيلومتراً من المشروع، اي ثلاث مراحل، ولا تزال هناك مراحل اخرى سيتم استكمالها تباعاً”.

و”طريق 150 متر الحولي”، هو الطريق الاستراتيجي السادس الذي يحيط بالمدينة على شكل دائرة ، وبدأ العمل به ضمن خمس مراحل وبكلفة تبلغ 700 مليون دولار ، ويبلغ طوله الكلي 70 كم .

والطرق الرئيسية الحولية في العاصمة اربيل هي طرق 30 و40 و60 و100 متراً فضلاً عن طريق 120 الذي افتتح مؤخراً ، وتشير هذه الارقام الى عرض هذه الطرق الرئيسية السريعة ، والهدف من بناءها هو تخفيف الزحام وسط العاصمة اربيل وسرعة وصول المواطنين الى وجهتهم داخل المدينة بعيداً عن الزحامات والاختناقات المرورية .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi