فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الأمن والدفاع النيابية: السوداني وعد بمباشرة اللواء 20 المشترك بين البيشمركة والجيش مهامه قريباً

الأمن والدفاع النيابية: السوداني وعد بمباشرة اللواء 20 المشترك بين البيشمركة والجيش مهامه قريباً

أعلن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، سكفان يوسف، أن رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، وعد بمباشرة اللواء 20 المشترك بين قوات البيشمركة والجيش العراقي لمهامه قريباً.

وكان رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد اجتمع يوم أمس، مع لجنة الأمن الدفاع النيابية، حيث جرى بحث “مجمل الأوضاع الأمنية في البلاد، وفي مقدمتها قضايا النازحين”، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء.

وأكد محمد شياع السوداني في الاجتماع “أهمية إعادة الانتشار الأمني في المدن وسيادة القانون وفرض هيبة الدولة”.

عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، سكفان يوسف، الذي حضر الاجتماع، بيّن لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الاثنين (7 تشرين الثاني 2022)، بأنه طرح خلاله المسائل المتعلقة بإقليم كوردستان.

وأوضح بأن الاجتماع بحث “مسألة البيشمركة، تشكيل اللواء 20 المشترك بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، إلى جانب القصف الذي تشنه دول الجوار على إقليم كوردستان، والذي أودى بحياة عدد من المواطنين”، مضيفاً أن الاجتماع بحث أيضاً “تعويض سكان القرى المتضررين من القصف وإعادتهم إلى قراهم”.

سكفان يوسف، لفت إلى أن “رئيس الوزراء العراقي، وعد بمباشرة اللواء 20 المشترك بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، مهامه في أقرب وقت بعد إقرار موازنة 2023″، مؤكداً “عدم وجود أي قرار بحله”.

يشار إلى أن اللواء 20 تشكل بهدف سد الفراغات الأمنية في المناطق الواقعة بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، وقد تم تدريب أفراده وهم في انتظار البدء بمهامهم.

وكانت قوات البيشمركة وقوات عراقية، قد نفذت في شهر آب الماضي، عملية مشتركة من ثلاثة محاور في منطقة داوي، شمال شرق طوزخوماتو، شارك فيها اللواء 16 والإسناد الثاني من قوات البيشمركة، وقوات الجيش العراقي والرد السريع والحشد الشعبي، فتشوا خلالها الوديان والمنحدرات.

العملية التي جرت بمساندة الطائرات الحربية، شهدت تدمير مخبئين ونفق، يشتبه بأنها كانت تستخدم قبل داعش، والعثور على أربعة قنابل ومعدات تفجير.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi