فبراير 06, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

جهاز مكافحة الارهاب: لدى داعش أقل من 1000 مسلح

جهاز مكافحة الارهاب: لدى داعش أقل من 1000 مسلح

أكد المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان، أن قدرات داعش انحسرت إلى حروب العصابات فقط، ولديه أقل من 1000 مسلح، مشيراً الى تنفيذ عمليات مهمة بالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان.

وقال النعمان لشبكة رووداو الاعلامية، الثلاثاء (6 أيلول 2022) ان “تنظيم داعش يعاني من الضعف والتشرذم”، مبيناً أن “قدرات تنظيم داعش انحسرت إلى حروب العصابات فقط”.

وأوضح صباح النعمان: “نفذنا عمليات مهمة بالتعاون مع مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان”، مؤكداً أن “تنظيم داعش لم يعد قادراً إلا على الاختباء، وليس لدى التنظيم في العراق سوى عدد محدود من المسلحين”.

المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب، اشار الى ان “لدى تنظيم داعش أقل من 1000 مسلح، وقد قتلنا أحد ولاة داعش بالتعاون مع مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان”.

وبخصوص اسم زعيم تنظيم داعش، أوضح صباح النعمان، أن “تنظيم داعش لم يكشف عن اسم زعيمه الجديد حتى الآن”.

النعمان، أردف: “جمعنا معلومات عن الزعيم الجديد لداعش”، منوها الى ان “تنظيم داعش لا يستطيع السيطرة على أي مكان، ولا يستطيع البقاء في أي مكان”.

يشار الى ان خلية الإعلام الامني أعلنت مقتل ما يسمى “مسؤول القاطع الامني” بقضاء الدبس و2 من معاونيه بضربة جوية.

وكتبت الخلية في بيان لها، الأحد (4 أيلول 2022) انه “من خلال المتابعة المستمرة توفرت معلومات دقيقة لدى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية عن وجود وكر للإرهابيين في منطقة چيمن قرب سد الخاص في محافظة كركوك”.

وحسب الخلية ان “الوكالة عملت بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة على تزويد طائرات F16 بمعلومات عن هذا الوكر”.

وعلى اثر هذه المعلومات تم تنفيذ ضربة جوية بواسطة طيران القوة الجوية، أسفرت عن مقتل ما يسمى امني قاطع الدبس والمكنى (ابو دنيا) واثنين من معاونية، وعقب الضربة خرجت قوة من وكالة الاستخبارات لتفتيش المكان وعثرت على أشلاء القتلى، وفقا لخلية الاعلام الامني.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi