أغسطس 11, 2022

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني: مفتاح استقرار العراق يتمثل بحل مشاكل أربيل – بغداد عبر الحوار وبموجب الدستور

نيجيرفان بارزاني: مفتاح استقرار العراق يتمثل بحل مشاكل أربيل – بغداد عبر الحوار وبموجب الدستور

أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أن مفتاح الاستقرار وحل مشاكل العراق يتمثل في حل مشاكل أربيل – بغداد من خلال الحوار وبموجب الدستور.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء (5 تموز 2022) ان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استقبل قبل ظهر اليوم الثلاثاء، السيناتور الأميركي المعروف لينزي غراهام ووفداً مرافقاً له يضم ألينا رومانووسكي سفيرة أميركا في العراق، والجنرال جون برينان قائد قوات التحالف الدولي، وعدداً من الدبلوماسيين وكبار الضباط الأميركيين.

وجرى خلال الاجتماع بحث أوضاع العراق والعملية السياسية في البلد، وآخر تطورات الحرب على الإرهاب، وعلاقات أربيل – بغداد والحوار لحل المشاكل بينهما، الأوضاع في سوريا والمسألة الكوردية فيها، بحسب البيان.

وأكد الجانبان على أهمية حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة واتفقا في الرأي بأن خطر الإرهاب وعودة داعش للبروز تهديد حقيقي لأمن واستقرار العراق وسوريا، ومن الضروري لمواجهة هذا الخطر أن يحافظ على الأمن والاستقرار في المنطقة وتكرس الأطراف كافة جهودها ومساعيها في هذا السياق.

وإلى جانب التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان للدعم والمساعدات الأميركية للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد الإرهاب، أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أن مفتاح الاستقرار وحل مشاكل العراق يتمثل في حل مشاكل أربيل – بغداد من خلال الحوار وبموجب الدستور.

علاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة ودول المنطقة، آخر مستجدات الوضع في المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محاور أخرى من الاجتماع.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi