مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الرئيس بارزاني: حل المشاكل يجب ان يكون من خلال الالتزام بالدستور

الرئيس بارزاني: حل المشاكل يجب ان يكون من خلال الالتزام بالدستور

أكد الرئيس مسعود بارزاني ان حل المشاكل يجب ان يكون من خلال الالتزام بالدستور.

جاء ذلك خلال لقائه بكتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، لمناقشة الوضع السياسي وآخر الخطوات والتغيرات في العملية السياسية في العراق، السبت (2 تموز 2022).

وذكر بيان صادر عن مكتب الرئيس مسعود بارزاني، ان الرئيس تطرق الى “الانتخابات العراقية التي جرت في تشرين الأول من العام 2021 ونتائجها”، قائلا: ان “إصرار الحزب وجهوده في عملية ما بعد الانتخابات كان لخدمة استقرار المواطنين وحل مشاكلهم وسبل معيشتهم”.

وأكد على “اننا أصحاب قضية عادلة مهما كانت المتغيرات والمعادلات السياسية”، لافتا الى ان “حل المشاكل يجب أن يكون من خلال الالتزام بالدستور وبالمبادئ الثلاثة المتمثلة في الشراكة والتوافق والتوازن، وأن تنعكس تلك المبادئ على عمل الحكومة المقبلة وعلی جميع الكتل السياسية”.

الرئيس مسعود بارزاني أوضح أن “الحزب الديمقراطي الكوردستاني لیس مع النزاع وتعمیق الأزمة المتفاقمة، بل المهم بالنسبة له هو حماية الحقوق الدستورية وكرامة المواطنين”.

وأشار خلال الاجتماع الى “التصورات والرؤيا اللازمة لتحسين عمل وأداء ممثلي الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي”، مؤكدا “لأعضاء الكتلة في مجلس النواب العراقي وجوب أن يعتبروا أنفسهم خدما للمواطنين والناخبين ومدافعين عن حقوق الشعب، وأن تكون أفعالهم أكثر من اقوالهم”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi