مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الخزاعي: رئاسة الجمهورية ستصدر مرسوما تدعو فيه البرلمان الجديد لعقد اولى جلساته

الخزاعي: رئاسة الجمهورية ستصدر مرسوما تدعو فيه البرلمان الجديد لعقد اولى جلساته

السومرية نيوز/ بغداد: اكد نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي، الاربعاء، ان رئاسة الجمهورية ستصدر خلال اليومين المقبلين مرسوما جمهوريا تدعو خلاله البرلمان الجديد لعقد اولى جلساته، فيما طالب واشنطن بالمزيد من الدعم للعراق وخاصة في المجال العسكري والاستخباري.

وقال الخزاعي في بيان صدر عقب لقائه بمساعد وزير الخارجية الامريكي بريت ماكورك والسفير الامريكي في بغداد ستيفن بيكروفت، وتلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه ان “رئاسة الجمهورية ملتزمة بالمسار السياسي والديمقراطي للعملية السياسية في البلاد والتوقيتات الدستورية”، مبينا ان “الرئاسة ستصدر مرسوما جمهوريا خلال اليومين المقبلين تدعو خلاله البرلمان الجديد لعقد اولى جلساته “.

واضاف الخزاعي ان “العملية السياسية لن يعيق تقدمها الارهاب والجماعات المسلحة”، مطالبا الحكومة الامريكية بـ”المزيد من الدعم للعراق وخاصة في المجال العسكري والاستخباري وضرورة تفعيل اتفاقية الاطار الإستراتيجي الموقعة بين البلدين لمواجهة الارهاب ودحره والحفاظ على امن واستقرار العراق والمنطقة”.

من جانبه اكد مساعد وزير الخارجية الامريكية بريت ماكورك خلال البيان، ان “الارهاب والقاعدة والجماعات المسلحة عدو مشترك للعراق والولايات المتحدة”، لافتا الى ان بلاده “ملتزمة بدعم العراق في حربة ضد الارهاب”.

وكان النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل استبعد، في وقت سابق من اليوم الأربعاء (25 حزيران 2014)، عقد أول جلسات مجلس النواب الجديد في ظل الظروف الحالية التي يمر بها البلاد، فيما اشار الى انشغل التحالف الوطني بالأحداث الأخيرة وعدم جاهزيته لتقديم مرشح لرئاسة الوزراء.

يذكر أن مقرر مجلس النواب محمد الخالدي أكد في وقت سابق، أن البرلمان الجديد سيعقد أولى جلساته في اليوم الأول من شهر تموز المقبل، فيما توقع عدم إطالة أمد تشكيل الحكومة المقبلة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi