مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مشروع قرار روسي في مجلس الامن حول بيع الارهابيين للنفط العراقي

مشروع قرار روسي في مجلس الامن حول بيع الارهابيين للنفط العراقي

[ متابعة-أين] قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن روسيا ستقدم الى مجلس الأمن الدولي في القريب العاجل مشروع قرار حول الشراء غير الشرعي للنفط من الإرهابيين في العراق.

وأضاف أمام الصحفيين امس “من المعروف أن المنظمات الإرهابية تقوم ببيع النفط بشكل غير شرعي من الأراضي العراقية والسورية، ويعني ذلك أن من يشتري هذا النفط، يمول الإرهاب، وهناك قرار دولي بهذا الشأن، وأعتقد أننا سنقدم في مجلس الأمن في القريب العاجل مشروع قرار سنطرح فيه هذه المسألة بشكل مبدئي”.

وذكر تشوركين أن مجلس الأمن الدولي ناقش يوم الاثنين الماضي وراء الأبواب المغلقة قضية الإرهاب في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن “الدول الغربية تتمسك بالازدواجية إذ تقيم نشاط جماعة عصابات داعش الارهابية بشكل مختلف، فتعتبرها إرهابية في العراق وتبذل جهودا مشتركة لمواجهتها وتتجاهل نشاطها التخريبي في سوريا في الوقت نفسه”.

وكان مجلس الأمن الدولي وافق في آذار الماضي على قرار يقضي بفرض عقوبات على السفن التي تنقل النفط من المناطق الليبية التي يسيطر عليها المتطرفون.

وكانت عصابات داعش الارهابية كسرت انبوبا ناقلا للنفط من مصفى بيجي شمال مدينة تكريت في 21 من الشهر الحالي وتهريبه في صهاريج قادمة من اقليم كردستان.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi