مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

السليمانية: اختلاف بشأن منصب المحافظ وضبط وقود معد للتهريب

السليمانية: اختلاف بشأن منصب المحافظ وضبط وقود معد للتهريب

شفق نيوز/ كشفت حركة التغيير الاثنين انها لم تتوصل الى اتفاق مع الاتحاد الوطني الكوردستاني في أعقاب محادثات جرت بين الطرفين لتقاسم المناصب الادارية الرفيعة في محافظة السليمانية.

بينما أعلنت مديرية الامن عن ضبط قواتها ست سيارات حوضية محملة بمادة الوقود كانت معدة لتهريبها إلى خارج الإقليم رغم أزمة شح الوقود المستمرة منذ أيام.

وقال قيادي في حركة التغيير وعضو في الوفد المفاوض لتشكيل الحكومة المحلية في محافظة السليمانية لـ”شفق نيوز” عقب جولة ثانية من المباحثات بين حزبه والاتحاد الوطني الكوردستاني ان الجانبين لم يتوصلا إلى اتفاق نهائي حول المناصب الإدارية وخاصة منصب المحافظ.

من جهته اكد القيادي في الاتحاد الوطني وعضو الوفد المفاوض لطيف عمر ان الطرفين متفقان على عدة محاور بهذا الخصوص وسيتم حسم باقي الملفات خلال اجتماعات مقبلة.

وتطالب حركة التغيير التي حصلت تصدرت نتائج الانتخابات التي جرت في نيسان الماضي بحصولها على 12 مقعدا بمنصب المحافظ  وتصر على ان يتبوأ هذا المنصب مرشحها هفال ابو بكر الذي يجد معارضة كبيرة من الاتحاد الوطني الكوردستاني.

وتتنافس خمسة احزاب في محافظة السليمانية وهي حركة التغيير والاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد والجماعة الاسلامية على المناصب الادارية في المحافظة بعد ان فازت بأغلب مقاعد مجلس المحافظة البالغة 32 مقعدا.

وفي السليمانية أيضا أعلنت مديرية الاسايش عن ضبط ست سيارات حوضية محملة بمادة البنزين كانت معدة للتهريب الى خارج الاقليم بطريقة غير مشروعة.

وقالت المديرية في بيان لها ورد لـ”شفق نيوز” إن قوات الاسايش ضبطت اليوم 6 صهاريج محملة بمادة البنزين سعة كل صهريج (2160000) لتر وكانت معدة للتهريب الى خارج الاقليم بطريقة غير مشروعة.

وبين أنه تمت مصادرة الشحنة واعتقال اصحاب الصهاريج وفق مذكرة قضائية للتحقيق معهم لغرض معرفة الجهة التي تقف وراء هذه العملية.

ويشكو الإقليم من شح الوقود بعد توقف الامدادات القادمة من مصفى بيجي الذي توقف عن العمل الأسبوع الماضي نتيجة هجوم سنه مسلحو داعش في محاولة للسيطرة على المصفى الذي يؤمن نصف حاجة العراق من المنتجات النفطية.

وكانت تركيا قد قالت أمس إنها ستزود الإقليم بمادة البنزين من أجل سد نقص الحاجة المحلية من الوقود.

وأشارت مديرية أسايش السليمانية الى انه من خلال عمل المفارز الامنية المنتشرة في المدينة تم ضبط 129 قنينة غاز في احد البيوت بمنطقة رابرين وسط محافظة السليمانية كانت معدة للتهريب الى خارج الاقليم، موضحة انه تمت مصادرة قناني الغاز وتم اعتقال المتهم وفق مذكرة قضائية للتحقيق معه وتقديمه للقضاء.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi