مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كردستان توفر البنزين التركي بمحطات الوقود وبالسعر الحكومي

كردستان توفر البنزين التركي بمحطات الوقود وبالسعر الحكومي

{دهوك:الفرات نيوز} أعلن رئيس مجلس محافظة دهوك اليوم الاثنين أن إقليم كردستان وفر البنزين المستورد من تركيا في محطات الوقود، وبيعه لمواطني الإقليم بالسعر الحكومي.


وقال فهيم عبد الله في بيان صادر عن الاتحاد الديمقراطي الكردستاني تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين إن “البنزين المستورد من تركيا وصل الى إقليم كردستان، ووصلت محافظة دهوك أمس كمية قليلة، ومن المقرر أن يتم زيادتها في الفترة المقبلة”.

وأوضح أن “الكمية الواصلة إلى إقليم كردستان سيتم توفيرها في محافظة دهوك فقط حاليا، لأنها بحاجة ماسة الى البنزين، وهناك مواطنون يقفون في طوابير أمام محطات تعبئة الوقود لمدة 24 ساعة”.

وأضاف عبد الله أن “الكمية الواصلة يتم بيعها للمواطنين وفقا للسعر المفروض من الحكومة، وسيتم خلطه مع بنزين الإقليم ليوزع على المواطنين”.

وبين أن “البنزين التركي يتم استيراده من خلال وزارة الثروات الطبيعية، وسيتم الاتفاق مع التجار لاستيراد البنزين إذا استمرت الازمة الحالية”، مؤكدا “سنبذل الجهود لحل الازمة الحالية، وقد منعت المؤسسات الامنية الاتجار بالبنزين، إذ تم خلال الايام الماضية ضبط كمية من البنزين الذي يهرب إلى مناطق اخرى”.

ويشهد اقليم كردستان نزوح اعداد كبيرة من اهالي {نينوى والانبار وصلاح الدين} الى محافظات الاقليم ما تسبب مع ارتفاع درجات حرارة الصيف اللاهبة الى شح في الوقود مع انقطاع امدادات الوقود القادمة من مصفى بيجي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi