يونيو 11, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الديمقراطي الكردستاني يعلن انطلاقه بسلسلة اجتماعات لحل الانسداد السياسي

الديمقراطي الكردستاني يعلن انطلاقه بسلسلة اجتماعات لحل الانسداد السياسي

أعلن المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، محمود محمد، أن “المدة المقررة لتشكيل الحكومة تكاد تنتهي، ونسعى للعمل على إيجاد حل للانسداد السياسي القائم”، مشيراً إلى انه “سنعقد اعتباراً من الغد سلسلة اجتماعات لنعثر على الطرق الكفيلة بحل الانسداد السياسي”.

وبعد انتهاء اجتماع مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، برئاسة الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الأحد (8 أيار 2022)، قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، محمود محمد، في مؤتمر صحفي أن “المدة المقررة لتشكيل الحكومة تكاد تنتهي، ولهذا تم تكثيف الجهود، ونحن في الأطراف الثلاثة التي نالت ثقة الأغلبية (تحالف إنقاذ وطن) نسعى للعمل على إيجاد حل للانسداد السياسي القائم”.

وأشار إلى أن “مبادرتنا المتعلقة بالوضع السياسي العراقي تتمثل في أن تستمر الأطراف الثلاثة الشيعية والسنية والكوردية التي فازت بثقة أغلبية الناخبين، والأطراف الأخرى، في التواصل للعثور على السبل التي من شأنها حل حالة الانسداد السياسي الحالية”.

وأضاف: “كثفنا جهودنا، وسنعقد اعتباراً من الغد سلسلة اجتماعات لنعثر على الطرق الكفيلة بحل الانسداد السياسي الذي يقف عقبة في طريق تشكيل الحكومة الجديدة وإزالة العقبات”.

وبخصوص انتخابات برلمان كردستان المقرر إجراؤها هذه السنة، قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، محمود محمد: “الذي يهمنا هو إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، وأن تتقارب الأطراف السياسية في إقليم كردستان من أجل المصالح العليا والوطنية، والحزب الديمقراطي الكوردستاني يؤيد مضي العملية، ونريد أن تكون بيننا زيارات ولقاءات على مستويات عليا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi