مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عن الأجانب الذين حررهم البيشمركة.. الخارجيتان الأميركية والبريطانية: لا نستطيع البوح بمعلومات

عن الأجانب الذين حررهم البيشمركة.. الخارجيتان الأميركية والبريطانية: لا نستطيع البوح بمعلومات

نشر مجلس أمن إقليم كوردستان في (4 أيار 2022) في تسجيل فيديو أقوال ثلاثة أجانب، معلناً أن قوات البيشمركة تمكنت من إنقاذهم من (بي كا كا) وتسليمهم لقنصليات بلادهم في إقليم كوردستان.

ويظهر في تسجيل الفيديو الذي نشره مجلس أمن إقليم كوردستان مواطنان أميركيان وآخر بريطاني.

حول هذا الموضوع، اتصلت شبكة رووداو الإعلامية بكل من وزارة الخارجية الأميركية ووزارة الخارجية البريطانية، وجاء رد الخارجية الأميركية كالآتي: “نحن مطلعون على هذه التقارير”، وأكدت الخارجية الأميركية على أهمية الحفاظ على سلامة المواطنين الأميركيين في الخارج.

حيث قالت الخارجية الأميركية إن “سلامة المواطنين الأميركيين في الخارج هي من أهم المسائل التي تحرص عليها وزارة الخارجية. نحن مطلعون على هذه التقارير، لكن لا نستطيع البوح بالمزيد من المعلومات مراعاة للخصوصية”.

وتواصلت رووداو مع وزارة الخارجية البريطانية حول نفس الموضوع، فجاء ردها: “لا نستطيع الإدلاء بأي ملاحظة أو معلومات حول هذا الموضوع”.

المواطنان الأميركيان هما (فنسنت مارك ألكسندر) و(جين ديفول) والمواطن البريطاني هو (إيمر إدواردس).

وأدناه سؤال رووداو وجواب الخارجية الأميركية:

رووداو: أصدر مجلس أمن إقليم كوردستان – العراق، في يوم الأربعاء بياناً معززاً بلقاءات مسجلة، مع المواطنين الأميركيين (فنسنت مارك ألكسندر) و(جين ديفول)، أشار إلى أن المواطنين الأميركيين المذكورين التحقا بوحدات الدفاع عن سنجار (يبشة) كمسعى منهما للمساهمة في محاربة داعش، لكن تبين لهما فيما بعد أنهما التحقا بـ(بي كا كا) وأنهما لا يستطيعان ترك صفوفه، ويقول مجلس أمن إقليم كوردستان إنه تم تحريرهما من (بي كا كا) بعد اتصال التحالف الدولي بقوات البيشمركة طلباً للمساعدة في هذا المجال، وأنهم على الخط مع مكتب القنصل التابع لوزارة الخارجية في أربيل لإعادتهما إلى الولايات المتحدة.

نريد معرفة ما إذا كانت عندكم أي معلومات تعلنونها لنا، وهل أنتم على علم بتلك العملية؟ وهل عندكم شكوك حول الموضوع؟ وكيف تديرون عملية إعادة المواطنين المذكورين؟ وهل سيواجهان أي عقوبات عند عودتهما؟

الخارجية الأميركية: سلامة المواطنين الأميركيين في الخارج هي من أهم المسائل التي تحرص عليها وزارة الخارجية. نحن مطلعون على هذه التقارير، لكن لا نستطيع البوح بالمزيد من المعلومات مراعاة للخصوصية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi