مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نائب كردي: لن نكون تابعين لأحد ولابد من تصحيح مسار العملية السياسية

نائب كردي: لن نكون تابعين لأحد ولابد من تصحيح مسار العملية السياسية

{السليمانية: الفرات نيوز} أكد النائب عن التحالف الكردستاني، محما خليل، على ضرورة تصحيح مسار العملية السياسية، داعيا الكتل السياسية إلى الالتزام بإرادة الشعب الذي طالب بالتغيير .

وقال خليل لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء “لدينا برنامجا انتخابيا، وواثقون بان الشعب العراقي سينجح بتحقيق ما يتطلع إليه، والمهم ألان هو إخراج العراق من النفق المظلم “.

وأضاف ” إننا لن نكون تابعين لأحد، ولابد من تغيير المسار غير الصحيح للعملية السياسية”، مؤكدا إن “الأطراف الكردية ليس لديها خطوط حمراء مع أي جهة تؤمن بالشراكة الحقيقة وتطبيق الدستور”.

ودعا خليل الكتل السياسية إلى “الانصياع وعدم التجاوز على إرادة الشعب العراقي الذي طالب بالتغيير والاستقرار والأمان وبحكومة تؤمن بالدستور “، مشيرا إلى إن ” المرحلة القادمة ستشهد إقامة تحالفات بين الكتل السياسية كافة من اجل تشكيل الحكومة “.

وكان رئيس إقليم كردستان العراقي مسعود بارزاني قد صرح في وقت بأن “الوضع السياسي في العراق لا يمكن أن يستمر على هذا المنوال وإن أحد الخيارات المطروحة هو سحب المشاركة الكردية بالكامل من الحكومة ما لم تظهر بوادر التغيير”.

وأوضح بارزاني أن ” كل الخيارات مطروحة على المائدة وأنه قد حان وقت القرارات النهائية”، مضيفا ” لن ننتظر عقدا آخر ونمر بالتجربة نفسها مرة أخرى و إذا قاطعنا العملية سنقاطع كل شيء بما فيه البرلمان والحكومة “.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi