فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس إقليم كوردستان: حاجة عاجلة لمزيد من التعاون بين الإقليم وبغداد والتحالف الدولي

رئيس إقليم كوردستان: حاجة عاجلة لمزيد من التعاون بين الإقليم وبغداد والتحالف الدولي

أصدر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بياناً حول هجوم داعش في كولةجو، دعا خلاله لتوسيع التنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بمشاركة التحالف الدولي.

واعتبر رئيس إقليم كوردستان في بيان صادر عن مكتبه اليوم الأحد، 28 تشرين الثاني، 2021، أن “اتساع واستمرار هجمات داعش رسالة جدية وخطيرة”، مضيفا أن “هجمات داعش تولد خطراً حقيقياً في المنطقة”.

ودعا إلى “زيادة التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي في تلك المناطق”.

وأكد نيجيرفان بارزاني أن هناك “حاجة عاجلة وآنية وأولوية للمزيد من التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي”.

وجدد رئيس إقليم كوردستان دعوته إلى “تفعيل أكثر وتوسيع آلية التنسيق بين الجهات المعنية في إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بمشاركة ودعم التحالف الدولي”.

وأشار الى وجوب أن “يتصدى البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي بكل قوة ومقدرة لإرهابيي داعش وتهديداته وخطره”.

جاء بيان رئيس إقليم كوردستان عقب استشهاد 5 من قوات البيشمركة وأصابة 4 آخرين، في هجوم شنه مسلحو داعش على منطقة كولجو التابعة لكرميان، ليلة أمس.

امس السبت “في تمام الساعة 10:15 مساء، قام مسلحون من داعش بشن هجوم على قوات البيشمركة، ما أدّى الى اصابة 4 عناصر من البيشمركة وانفجار عبوة ناسفة بإحدى السيارات التابعة لها” وفق ما افاد به القيادي في اللواء الخامس بالبيشمركة المقدم مريوان آزاد.

وقال مراسل رووداو في كرميان هونر حميد، اليوم الاحد (28 تشرين الثاني 2021)، ان “العناصر الخمسة الذين استشهدوا كانوا داخل السيارة التي انفجرت فيها العبوة الناسفة”، مضيفاً ان “عناصر التنظيم توجهوا نحو السيارة عقب انفجارها واجهزوا على عنصر أصيب بالانفجار”.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، فإن المصابين الأربعة الآخرين تمت اصابتهم بقناصات مسلحي التنظيم، إلى جانب سائق عربة الهمر التي انفجرت فيها العبوة الناسفة، حيث تمكن من النجاة وتم نقله الى المستشفى لتلقّي العلاج.

وفيما يتعلّق بهوية الضحايا، ذكر مراسل رووداو ان جميعهم من منطقة شهرزور.

وعقب وقوع الهجوم مساء امس السبت (27 تشرين الثاني 2021) اعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كوردستان إحباطها لهجوم “جبان” على قواتها.

وقالت الوزارة في بيان، إن “إرهابيي داعش تعرضوا في هجوم جبان لنقطة عسكرية تابعة للواء الخامس في البيشمركة بمنطقة تپکی (کەلان) ضمن حدود كولجو في كرميان”، مضيفة ان الهجوم اسفر عن “إصابة 4 عناصر من البيشمركة”.

وزارة البيشمركة اكدت في البيان ان قواتها “ردّت على الهجوم بقوة وتمكنت من دحر الإرهابيين”، مردفة بأن “الوضع تحت سيطرة قوات البيشمركة الآن”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi