فبراير 02, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بربع مليون دولار.. شركة امريكية تدعم المزارعين العراقيين المتضررين من النزاعات وتغير المناخ

بربع مليون دولار.. شركة امريكية تدعم المزارعين العراقيين المتضررين من النزاعات وتغير المناخ

أعلنت شركة بيبسيكو الامريكية، الاثنين، عن تعاونها مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في شراكة جديدة لدعم المزارعين المتضررين من الصراعات وتغير المناخ والمساهمة في بناء سلسلة إمداد زراعي أكثر استدامة في المنطقة، وخاصة لمحصول البطاطا.

وذكر بيان، انه هذه الشراكة تدعم الحكومة العراقية في مساعيها للقضاء على الجوع، كجزء من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

واضاف، انه في إطار هذه الشراكة الجديدة، قدمت مؤسسة بيبسيكو، الذراع الخيرية لشركة بيبسيكو، تبرعًا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي لتمكين برنامج الأغذية العالمي من توسيع مبادرته المتواصلة في العراق “المساعدات الغذائية مقابل بناءالأصول”، والتي تسعى إلى مساعدة المجتمعات الريفية على الاعتماد على ذاتها والصمود في وجه الكوارث والصدمات، كتغير المناخ.وقد حصلت هذه المبادرة علىدعمٍ من كبار المسؤولين الحكوميين في العراق ومجلس الأعمال العراقي الأمريكي.

وتابع البيان انه سيتيح هذا التعاون للمزارعين العراقيين من أصحاب الحيازات الصغيرة، إقامة روابط قوية مع السوق، والحصول على التمويل الضروري لأعمالهم الزراعية، وزيادة جودة محاصيلهم، وتحقيق تقدم على صعيد مقاربة معايير الغذاء والسلامة الدولية للزراعة المستدامة. وسيوفر برنامج الأغذية العالمي من خلال دعم مؤسسة بيبسيكو التدريب والخبرات الفنية اللازمةللمزارعين، وأفضل الممارسات الزراعية، مثل الاستخدام المستهدف للري والأسمدة.

وبين انه ستقوم شركة بيبسيكو بشراء محصول البطاطا من المزارعين لاستخدامه في إنتاج الأغذية، مما يساعد في تعزيز سبل معيشة المزارعين.

وفي تعليقه على الشراكة، قال وائل إسماعيل، نائب رئيس شركة بيبسيكو للشؤون المؤسسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، وفقا للبيان: “نحن سعداء للغاية للتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للمساعدة في دعم القطاع الزراعي في العراق وبناء سبل عيش مستدامة، والمساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، التي تركز على القضاء على الجوع وبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع. وتعدّ هذه الشراكة مثال رائع على أهمية تعاون القطاعين العام والخاص لمعالجة قضية عالمية ملحّة، ألا وهي انعدام الأمن الغذائي، وسيكون لهذه الشراكة تأثير كبير على عشرات الآلاف من سكان المجتمعات المحلية.”

واشار البيان الى انه تأتي هذه الشراكة في إطار استراتيجية الزراعة الإيجابية (Pep+) لشركة بيبسيكو، والتي تركز على ممارسات الزراعة المتجدّدة وتمكين المجتمعات الزراعية من تحسين سبل عيش أكثر من 250,000 شخص يعملون في سلسلة التوريد الزراعية للشركة، وتحقيق هدف الشركة في الوصول إلى نسبة 100٪ من المكونات الرئيسية لأغذيتها بشكل مستدام بحلول عام 2030. ويندرج أكثر من 32000 مزارع في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسياتحت مظلة برنامج الزراعة المستدامة لشركة بيبسيكو، والذي يركز على تبني ممارسات زراعية مسؤولة قادرة على تنمية غلال المحاصيل، وتحسين سبل عيش المزارعين، وتعزيز مستويات احترام حقوق الإنسان، وحماية البيئة المحلية والموارد الطبيعية.

بالمقابل، قال علي رضا قريشي، ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق:”نحن نرحب بهذه الشراكة الجديدة مع شركة بيبسيكو، وخاصة في هذه الفترة التي تركت جائحة كوفيد-19 فيها تأثيرًا في غاية الخطورةعلى سبل العيش والأمن الغذائي في المجتمعات المتضررة. وتساعد شركة بيبسيكو من خلال تبادل الخبرات والموارد مع برنامج الأغذية العالمي والمجتمعات المحلية في العراق، في بناء نظام غذائي أكثر استدامة، وتوفير حلول لصغار المزارعين بما يمكّنهم من زيادة إنتاجية أراضيهم، وتحسين دخلهم من خلال توفير روابط أفضل مع السوق، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تغيير حياتهم.

وبين، ان هذا التعاون في سبيل تحقيق الهدف المشترك،يسلط الضوء على التأثير الكبير لمشاركة القطاع الخاص في المنطقة.”

جدير بالذكر أن مؤسسة بيبسيكو كانت ومنذ فترة طويلة، شريكًا وداعمًا لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، حيث دعمت المؤسسة مهمة برنامج الأغذية العالمي وبرامجه منذ عام 2006، من خلال تقديم تمويلات تزيد عن 12.2 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك منح وتبرعات من موظفي الشركة.

وتعد المبادرة الجديدة جزءًا من التزام بيبسيكو العالمي “الغذاء من أجلالخير”، والذي يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي في المجتمعات التي تعمل فيها الشركة، والاستفادة من التعاون مع شركاء محليين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi