فبراير 05, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الصحة العراقية تحذر من موجة وبائية جديدة

الصحة العراقية تحذر من موجة وبائية جديدة

حذرت وزارة الصحة والبيئة الاتحادية، اليوم الاثنين، من موجة وبائية جديدة لفيروس كورونا، فيما اكدت ان اخذ اللقاح سيجنب المواطنين من مضاعفات الفيروس ودخول المستشفى.

وقالت عضو الفريق الإعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح في تصريح صحفي، إن “اللقاحات الحالية الخاصة بفيروس كورونا فعالة على كل السلالات، ولكن هذا لا يعني أنها تمنع الإصابة حتى إذا كانت سلالة قديمة أو جديدة، حيث أن الغاية من هذه اللقاحات هو أن لا تصل الإصابة الى مضاعفات حرجة وشديدة”.

واضافت، أن “كل من تلقى اللقاح كانت أعراض إصابته خفيفة، ولم يستحق الدخول الى المستشفى، وليس مثل الشخص الذي لم يتلقّه، خصوصا من الذين لديهم مشاكل صحية قديمة أو أمراض مزمنة”، مبينة انه”بالنسبة للوضع الصحي في العراق ومدى إمكانية تحمل النظام موجة جديدة من تفشي الفيروس، فإنه يعتمد على مدى التزام المواطنين بالإجراءات المفروضة والتلقيح بنسب كبيرة، لتجنب الوصول الى الحالات الحرجة والوفيات”.

مبينة، أن “النظم الصحية المتطورة انهارت بسبب عدم الالتزام، والعراق لا يختلف عن أي نظام صحي في العالم”، مشيرة الى أن “اللقاحات تساعد بزيادة المناعة المجتمعية، والتي كلما زادت بنسب عالية فهو سيحد من انتشار الوباء خصوصا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi