فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الشرطة الاتحادية الألمانية للمهاجرين الكورد: لاتوجد طريقة.. لا تهاجروا إلى بيلاروسيا ستعاملون كرهائن هناك

الشرطة الاتحادية الألمانية للمهاجرين الكورد: لاتوجد طريقة.. لا تهاجروا إلى بيلاروسيا ستعاملون كرهائن هناك

حذر رئيس الشرطة الاتحادية الألمانية المهاجرين الكورد من الذهاب إلى بيلاروسيا بالقول: “لا تذهبوا الى هناك، لأنكم ستعاملون كرهائن، بيلاروسيا لن تسمح لكم بالعودة إلى بلدكم، بيلاروسيا مغلقة وستظل مغلقة”.

وقال ديتر رومان رئيس الشرطة الفدرالية الالمانية “اصدقائي الكورد.. العراقيون الأعزاء” في رسالة الى المهاجرين وجهها عبر شبكة رووداو الإعلامية: “لا تهاجروا إلى روسيا البيضاء “بيلاروسيا” لا تذهبوا الى هناك، في الغابات الباردة في بيلاروسيا، حيث درجات الحرارة أقل من الصفر”، مضيفا انكم “ستواجهون الكثير من البرد، فكثير من الناس من بلدكم قد ماتوا هناك”.

ومنذ ما يقرب من أسبوع، حوصر آلاف المهاجرين على الحدود البيلاروسية البولندية، إذ يعيشون أوضاعا صعبة، ويرغب المهاجرون في العبور إلى بولندا عبر بيلاروسيا وإلى بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى ليلا.

واتهم الاتحاد الأوروبي بيلاروسيا مرارا بتشجيع المهاجرين على دخول أوروبا، ويقول ديتر رومان: “لا تصدقوا الوعود التي لا أساس لها، ولا تتبعوا وعودا كاذبة، لا تبيعوا منازلكم”، لافتا الى أنه “سيقولون لكم وعودهم الكاذبة، بأنكم ستصلون الى المانيا بعد يومين ويعدونكم بالمال والسيارات”.

وقال رومان فى جزء اخر من خطابه “لا تتركوا اسركم، لا تغادروا وطنكم”، “وطنكم يحتاجكم، فبعد كل هذه السنوات من الحرب، أنه من الواجب الوطني بناء مستقبل لبلدكم، وكذلك لعائلاتكم التي ضحت بالكثير، إنها مسألة مجد، وطنكم يحتاجكم”.

نائب المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة فرحان حق قال في كلمة هو الاخر إن “رسالتنا الى الاطراف هي انه لا يجوز استخدام الناس كأدوات لانها ليست ادوات، وليست قطع شطرنج “.

ويتهم الاتحاد الأوروبي روسيا بدعم بيلاروسيا في دفع المهاجرين عبر الحدود، وقال الرئيس الروسي إن الأزمة ليست خطأ روسيا ولا روسيا البيضاء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi