مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزيرة الهجرة: نسعى لإغلاق ملف النزوح و”الجدعة 5″

وزيرة الهجرة: نسعى لإغلاق ملف النزوح و”الجدعة 5″

اجتمعت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو مع محافظ نينوى نجم عبدالله الجبوري، لبحث إنهاء ملف النازحين في مخيم “الجدعة 5” واعادتهم الى ديارهم بشكل طوعي.
وعقد الاجتماع بمقر قيادة عمليات شرطة نينوى، بحضور قائد شرطة المحافظة، اللواء ليث خليل الحمداني، ومدير الاستخبارات المشتركة، اللواء الركن، عبد الخالق الخيكاني.
وركز الاجتماع على ضرورة إعادة النازحين في مخيم “الجدعة 5” جنوبي الموصل بصورة طوعية وآمنة إلى مناطقهم الأصلية، وإغلاق ملف النزوح.
وقالت الوزيرة خلال الاجتماع، إنه: منذ استيزارنا بهذه الحكومة، كان اهتمامنا الأبرز، هو حل ملف أزمة النزوح وإنهائه بصورة مميزة.
وأضافت، أمس أغلقنا آخر مخيم للنازحين في محافظة الأنبار، وهو مخيم عامرية الفلوجة، وأصبحت الأنبار من دون مخيمات للنازحين.
وأكدت جابرو أن، الهدف من اجتماع اليوم، هو إعادة النازحين بمخيم “الجدعة 5” في الموصل إلى ديارهم طوعيا ؛ لأنه آخر مخيم للنازحين في محافظة نينوى لم يغلق بعد، وبإغلاقه نكون قد وصلنا إلى إغلاق آخر مخيمات النارحين في نينوى بعد شهور من العمل والجهد لحل هذا الملف.
وأشادت جابرو، بالتعاون الذي لمسته الوزارة من قبل ديوان الوقف السني بشخص رئيس الوقف سعد كمبش، قائلة: إن هذا التعاون لمسناه بشكل واضح في ملف النازحين بمحافظة ديالى، فقد ساعدنا الوقف في استقبال النازحين في الجوامع وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم.
وتابعت جابرو: ان إغلاق ملف النازحين في المخيمات، يعد إنجازا مهما تم تحقيقه؛ لأنه استمر لمدة طويلة، استغرقت 7 آعوام، وأخذنا على عاتقنا حل الملف، وفعلنا ذلك بغضون عام فقط.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi