يناير 30, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الموصل: النزاهة تضبط وصولات بقرابة ملياري دينار لترميم الجوامع.. وتوقف الجهات المسؤولة

الموصل: النزاهة تضبط وصولات بقرابة ملياري دينار لترميم الجوامع.. وتوقف الجهات المسؤولة

تمكنت هيئة النزاهة الاتحادية، الثلاثاء، من ضبط وتوقيف رئيس وأعضاء لجنة تنفيذ إعمار جوامع الموصل، مبينة تمكنها من التحرز على وصولات شراء وهمية ومزورة.
وقالت الهيئة في بيان، ان “ملاكات مديرية تحقيق الهيئة في محافظة نينوى تمكنت من ضبط رئيس وأعضاء لجنة تنفيذ إعمار جوامع مدينة الموصل”.
واضاف البيان، أن “عملية الضبط شملت أيضا ضبط أصل وصولات الشراء الخاصة بترميم (٣٧) جامعا تابعا لمديرية الوقف السني في المحافظة لعام ٢٠٠٨، ومبالغ تصل أقيامها إلى قرابة ملياري دينار”.
واوضح، ان “تحريات المديرية توصلت إلى أن أغلب تلك الوصولات غير صحيحة ومزورة، إذ تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات، وعرضها على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيف المتهمين المضبوطين (رئيس وأعضاء اللجنة) على ذمة التحقيق؛ استنادا إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات”.

وسبق للهيئة أن افصحت عن صدور قرارات أحكام في قضايا تتعلق باختلاسات في الأموال المخصصة لإعمار وإعادة استقرار المحافظة بعد تحريرها من داعش، فيما ألفت في نيسان من العام 2019 فريقا تحقيقيا عالي المستوى؛ للكشف عن مصير الأموال التي تم سحبها قبل إقالة محافظ نينوى الأسبق، تمكن من ضبط أوليات وتتبع (76,000,000,000) مليار دينار.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi